تبدو المغنية اللبنانية أمل حجازي الغائبة منذ فترة طويلة عن الساحة في حال تردد و"أمل" في آن. منذ فترة، تتردد أنباء عن قرب صدور ألبومها الجديد مع "روتانا" مع أنّه تم تحديد هذا الموعد منذ شهر، لكن ليس من قبل "روتانا" بل من مكتب أمل الإعلامي.

ثم تأجّل الألبوم لأجل غير مسمى، بحجة أنّ الشركة تجهّز له حملة إعلانية في ظل التغيرات التي تحصل في "روتانا" والكلام عن عدم تجديد العقد مع نجوى كرم وخروج جورج وسوف من الشركة. لكنّ أمل حجازي التي تتخذ من الفن هواية، تبقى صبورة إزاء مماطلة "روتانا" لها ووعودها بـ "حملة إعلانية مناسبة" للألبوم.

هذا رغم أنّ أمل لا تعتبر من نجمات الصف الأول، ولا تملك صوتاً يجعل "روتانا" تدلّلها بـ "حملات إعلانية".

ومن المعروف أنّ فارس كرم الذي أصدر ألبومه منذ فترة ويُعتبر من أنجح الفنانين، تكفّل بالحملات الإعلانية الخاصة بألبوم "الحمد الله" على حسابه. بينما اضطرت نجوى كرم لإصدار "سينغل" "بالروح بالدم" بسبب "تجميد ألبومها" الذي كان يُفترض أن يُطرح في الصيف الماضي كعادة كرم.

ورغم وصول المفاوضات إلى طريق مسدود بين "شمس الأغنية اللبنانية" وشركتها، إلا أنها بقيت لفترة تدافع عنها وتنفي وجود أي خلافات بينهما. ويبدو أن أمل حجازي تحاول الإبقاء على "شعرة معاوية" بينها وبين "روتانا" خوفاً من أن تصبح بلا شركة إنتاج، وتلقى مصير جميع مغنيات "روتانا" اللواتي أفل نجمهن باكراً كبسمة وميسم نحاس وكارول صقر بعدما خرجن من "روتانا" واختفين عن الساحة.

وفي محاولة للتواجد خصوصاً أنها غائبة عن الساحة منذ ثلاث سنوات، صوّرت أمل أغنية من ألبومها المنتظر "ويلك من الله" من كلمات مارسيل مدوّر، وألحان أوميت سايان، وتوزيع ناصر الأسعد، وإخراج فادي حداد. لكن لم يحدد موعد بثها بعد، ولم يعرف إن كانت من إنتاج" روتانا" أم على حساب أمل حجازي التي بات وضعها غير مستقرّ.

كما أنّ "روتانا" لم تعد ربما تلك الشركة القادرة على المغامرة بطرح ألبوم قد لا يبيع. الكل يذكر تصريحات سالم الهندي حول فلة وكارول صقر بأنّ ألبوماتهما لا تبيع. وربما الأمر نفسه ينطبق على أمل التي لم تستطع أن تتجاوز أغنية "زمان" و"بياع الورد". وقد تكون وعود "روتانا" لها كوعد عرقوب، خصوصاً مع كثرة البيانات الصحافية التي ترسل من مكتبها وتتحدث عن "التحضيرات" لحملة إعلانية في وقت رفضت "روتانا" العام الماضي طلب أمل حجازي بوضع ميزانية ألبوم كامل لها.

وقيل لها وقتها إنّه يوجد ميزانية لأغنية منفردة فقط مع فيديو كليب متواضع، أي بكلفة متوسطة. وهو الأمر الذي رفضته أمل. وربما تؤكد كل المعطيات أنّ ألبوم أمل لن يبصر قريباً النور رغم بياناتها الصحافية.

يذكر أن ألبوم أمل يتضمّن 12 أغنية تعاونت فيها مع الشعراء: مارسيل مدوّر، كريم العراقي، سليم عسّاف، محمّد الرفاعي، أحمد درويش، محمد جمعة وأحمد ماضي. ومن الملحنين: سمير صفير، سليم عسّاف، هيثم زيّاد، محمد رحيم وأوميت سايان.

للمزيد

أمل حجازي تستعد لإطلاق ألبومها

روتانا تؤجّل ألبوم أمل حجازي