انتقادات واتهامات كثيرة لاحقت صابرين منذ ارتدائها الباروكة في مسلسل "شيخ العرب همام" الذي قدمته مع يحيى الفخراني في رمضان الماضي. لذلك، خرجت لتدافع عن نفسها بكلمة واحدة "أنا مش محجبة لكنّي محتشمة".
وأعلنت ذلك خلال استضافتها في برنامج "كش ملك" الذي تقدمه هبة الأباصيري على قناة "الحياة": "منذ عودتي للتمثيل وأشعر أنّني نزلت درجة عن الحجاب، فالحجاب له قواعد ومعايير خاصة. أعترف أنّني لم أعد ملتزمة به. لذلك، فأنا أعتبر نفسي محتشمة أكثر من محجبة".

 

ترفض التعليق
ورداً على أستاذة الفقه المقارن في جامعة الأزهر سعاد صالح التي أكّدت في البرنامج أن ارتداء الباروكة حرام شرعاً، أكدت صابرين أنّها استشارت فعلاً أحد الشيوخ خارج مصر لكنّها رفضت الإفصاح عن اسمه. وقد أكّد لها أنّه يمكنها ارتداء الباروكة، مشيرة إلى أنّها قرأت أكثر من فتوى في إحدى الصحف المصرية أكد فيها خمسة شيوخ جواز الباروكة، في حين رفضها اثنان. لذلك، فهي اقتنعت برأي الأغلبية.
ورفضت التعليق على ملامستها للفخراني في المسلسل، حيث قامت بدور زوجته، مكتفيةً بالقول "هذا الأمر بيني وبين الله سبحانه وتعالى"، مؤكّدة أنّ لديها قناعات شخصية. واستشهدت بقول "أنا عند حسن ظن عبدي بي" . وقالت: "أنا "نيتي كانت خير والدين أيسر وأرحم من كده".
وبعيداً عن الباروكة، نفت صابرين أن تكون اعتذرت عن مسلسل "الشيماء" لأسباب مادية كما تردد. وأكّدت أنّها اضطرت للاعتذار عن عدم المشاركة في العمل لأنها تخشى عدم تمويله بشكل جيد، سيما أنّ الجهة المنتجة ليست مصرية. ونفت أن تكون طالبت بزيادة أجرها إلى ثلاثة ملايين جنيه، مؤكدة أنّها اتفقت على أجرها في المسلسل منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 

فنانة مفترية
وأشادت صابرين بغادة عبد الرازق ووصفتها بالفنانة المفترية، مؤكدة أنّ البروباغندا التي صاحبت مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" دفعتها إلى مشاهدة العمل.
لكنها في الوقت نفسه رفضت أن يأتي اسم غادة قبل اسمها في حالة اشتراكهما في عمل فني واحد.
وأشارت صابرين إلى أنّها لم تتمالك نفسها من البكاء عندما كُرِّمت في الكنيسة، حيث استقبلها الجمهور بحفاوة كبيرة اكتشفت وقتها أن حبّه لها لا يتعلّق بالدين.

 

ترفض العمل مع خالد يوسف

وعن إمكان التعاون مع خالد يوسف، أكّدت أن المخرج المثير للجدل هو من يرفض العمل مع المحجبات، وبالتالي فهي ترفض أيضاً العمل معه. لكنها رفضت أن تفصح عن النجم الذي يستحق أن يكون الرقم واحد على الساحة، مشيرة إلى أنّها ترى أنّه لا يوجد نجم بعينه ظل متوهجاً طوال السنوات العشر الأخيرة.
وعن رأيها في القنوات الدينية التي انتشرت كثيراً، قالت إنّه يمكن أن يؤدي بعض برامجها إلى فتنة لأنّ هناك قنوات يمتلكها رجال أعمال غير مصريين. وهو الأمر الذي يثير علامات استفهام. كما أكدت أنّها ترفض تقديم البرامج الدينية وتتمنى تقديم برنامج اجتماعي.

 

أنا مش مغرورة
وعن رأيها في وصفها بالغرور خصوصاً بعد تصريحها بأنّ الفخراني أصرّ على مشاركتها في العمل، قالت إنّ البعض يطلق عليها صفة الغرور منذ فترة طويلة وهي غير موجودة فيها، ويعلم ذلك المقربون منها. وعن اصرار الفخراني، قالت إنّها كانت مترددة بدايةً في قبول الدور، لكن عندما قابلت الفخراني أكّد لها أنه عندما تأتي الفرصة للفنان، لا بد من اقتناصها. وهو الأمر الذي شجعها على الموافقة.
وعن تفضيلها التمثيل على الغناء، قالت إنّ التمثيل عندها أقوى وأعمق من الغناء. ووصفت نفسها بالمؤدية وليست مطربة. واعترفت بأنّها لا تمانع إجراء عمليات تجميل بناء على طلب زوجها، مؤكّدة أنّها كانت تفكر في عملية تجميل لرقبتها بعدما فقدت جزءاً كبيراً من وزنها، لكنّ الطبيب نصحها بعدم إجرائها.

المزيد على أنا زهرة: