وافقت الفنانة إلهام شاهين على المشاركة في بطولة فيلم "الفاجومي" الذي يتناول سيرة الشاعر أحمد فؤاد نجم الشهير بـ "الفاجومي". ومن المقرر أن يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي.

وصرّحت إلهام شاهين لـ "أنا زهرة" أنّها ستلعب دور حبيبة الفاجومي، وهي امرأة وقعت في غرامأحمد فؤاد نجم وتسكن بجواره لكنّها لم تتزوجه. مع ذلك، تأثرت بأغانيه وأشعاره، وانساقت وراء أفكاره السياسية على رغم أنّها امرأة أمية تجهل القراءة والكتابة.

وعن علاقتها بأحمد فؤاد نجم، أكدت شاهين أنّها على علاقة طيبة به، وسعدت جداً بالمشاركة في العمل الذي يتناول قصة حياته. وأضافت: "من المقرر أن نعقد جلسات عمل معه قريباً لوضع اللمسات الأخيرة على شخصية المرأة التي أقدّمها في الفيلم، سيما أنّني رسمت لها حالة بداخلي أعتقد أنها قريبة الشبه من الشخصية الحقيقية".

ويتناول الفيلم سيرة أحمد فؤاد نجم منذ منتصف القرن العشرين حتى نهاية السبعينيات، ويتطرق لرفيق دربه الشيخ إمام، متتبعاً المحطات الفنية والشعرية التي مرا بها، منذ ظهورهما أوائل الستينيات وإثارتهما للعديد من المشاكل مع السلطات وتجربتهما مع السجن والاعتقال، وذلك بسبب أغانيهما الثورية مثل "مصر يا أمة يا بهية". وسيقوم ببطولته الفنان خالد الصاوي الذي يلعب دور نجم، والفنان صلاح عبد الله الذي يجسّد دور الملحن والمطرب الشيخ إمام.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال الشهر المقبل في القاهرة والشرقية مكان ولادة نجم، مروراً ببعض مناطق وسط البلد والحارات الشعبية، وبعض المقاهي التي يرتادها الشاعر مثل "الفيشاوي" و"البستان"، وبعض دور النشر، وبعض الجامعات التي كان يلقي فيها أشعاره مثل "جامعة عين شمس". وتشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين كضيوف شرف منهم محمود قابيل، و تامر هجرس وأحمد السعدني. والشريط من تأليف وإخراج عصام الشماع.

للمزيد

إلهام شاهين في ورطة

إلهام شاهين تسافر لاداء العمرة

إلهام شاهين ترفض الزواج من عمر السعيد