كشفت ماري فرانس بوديلاين عن أسرارها لمقاومة علامات التقدّم بالسن والتباهي ببشرة متجدّدة ومشرقة، وقامة أجمل للحصول على إطلالة شابّة من الرأس إلى أخمص القدمين.


لا شكّ في أنّ التقدّم بالسنّ يترك أثره في الوجه والجسم، ولكنّها سنّة الحياة. وليس عدد السنين بحدّ ذاته هو ما يزعجنا بقدر علامات التقدّم بالسن التي تنعكس على مظهرنا وتجعلنا نشعر بالتقدّم بالعمر.


وقد أظهرت الأبحاث أنّ التقدّم بالسنّ يتّخذ شكلين: الأوّل هو التقدّم بالسنّ الطبيعي وهي عملية متواصلة تسبّبها الجينات الموروثة، والتقدّم بالسنّ بسبب العوامل الخارجية الذي تتسبّب به العناصر البيئية وأسلوب الحياة.


ومع التقدّم بالسنّ يبطء إنتاج الكولاجين في البشرة، وتفقد الإيلاستين القليل من مرونتها، وهي المادة التي تسمح للبشرة باتّخاذ مكانها. ولا تسقط البشرة الميتة بالسرعة التي كانت عليه، ويصبح تجدّد البشرة بطيئاً نوعاً ما.


وبينما تبدأ هذه التغيّرات حين نصبح في العشرينيات من العمر، لا تظهر علامات التقدّم بالسنّ الطبيعي لعقود. وهي تتمثل بالتجاعيد الرفيعة، والبشرة الرقيقة والشفافة، والخدّين المجوّفين وجيوب تحت العين، والبشرة الجافّة، والشعر المائل إلى الرمادي، وتساقط الشعر، والسيلوليت، وتراكمات الدهون العنيدة عند المفاصل والبطن، وفقدان شدّة عضل الوجه والجسم.


ومن ناحية أخرى، تُعتبر الشمس أحد أكبر المتّهمين في التقدّم بالسن بسبب العوامل الخارجية إذ تقوم بتكثيف عملية التقدّم بالسن الطبيعية وتسريعها، ممّا يؤدّي إلى الحصول على مظهر أكبر سناً من العمر الحقيقي. ويؤدّي التقدّم بالسن بسبب الشمس والمعروف بالشيخوخة الضوئية إلى ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وبقع التقدّم بالسن وتكسّر الشعيرات، وبشرة غير متجانسة الملمس والمظهر.


ويلعب أسلوب الحياة أيضاً دوراً أساسياً في التقدّم بالسن بسبب العوامل الخارجية، مثل التدخين الذي يعيق تجدّد البشرة. إلى ذلك، يشكّل الفقر في التغذية عاملاً آخر، وتُعتبر التغذية المتوازنة الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب أساسية للحصول على جسم صحي.
ولتجنّب الحصول على مظهر متقدّم بالسنّ قبل الأوان، تنصحك ماري فرانس بوديلاين ببرنامج Lift Perfect لشدّ البشرة وBioThermie Plus للتخفيف من السيلوليت وتحسين شدّ البشرة.
RF Lift Perfect
إنّ علاج آر إف ليفت بيرفكت RF Lift Perfect هي طريقة لا تتطلّب الجراحة تعمل على إعادة تشكيل الكولاجين وترميم الطبقات التي تشكّل سطح البشرة.


وهذه الطريقة لإعادة الشباب إلى البشرة، والبعيدة عن العمليات الجراحية، تشدّ البشرة حول خطّ الفكّ، وتحت الذقن، وحول العينين، وتخفّف من خطوط الجبين وتقلّص من البثور والندوب.
BioThermie Plus (BTP)
إنّ BioThermie Plus هو برنامج تنحيفي يقوم شدّ البشرة المترهّلة. ويُعتبر BioThermie Plus علاجاً تنحيفياً يدوم طويلاً يقوم بتكسير النسيج الدهني بشكل فعّال وتحسين علامات تمدّد البشرة ما بعد الولادة أو ببساطة لشدّ البشرة المترهّلة.