استعرضت الفنانة المصرية لبلبة أهم مراحل حياتها الفنية في لقاء مع الصحافيين على هامش "مهرجان أبوظبي السينمائي". وحضرت اللقاء مجموعة من الفنانين والإعلاميين مثل يسرى، وهالة سرحان، وبوسي سمير، وفتحي عبد الوهاب، وديما سامي، بالإضافة إلى جهات إعلامية وصحافية. وعرضت مجموعة من الصور تمثّل جميع مراحل حياتها.


وأدار اللقاء الناقد السينمائي المصري كمال رمزي، الذي ألّف كتاب عن لبلبة بعنوان "الفراشة" تحدث فيه عن بداياتها وتاريخها الفني.
ووصفت لبلبة السينما في طفولتها بأنّها كانت مزدهرة رغم غياب التكنولوجيا. وتحدث عن الأفلام التي قدمتها في طفولتها وبلغ عددها ستة. ومن بين هذه الأفلام شراكتها مع الممثل الراحل أنور وجدي الذي اختار لها اسم "لبلبة" بعدما حفظت جملتها الطويلة في الفيلم بسرعة وأدتها أمامه بطلاقة.


وتحدثت مطولاً عن تجربتها مع المخرج الراحل عاطف الطيب الذي أخرج فيلم "ليلة ساخنة" وأظهرها لأول مرة بشكل جريء ومختلف تماماً عن الأدوار السابقة. ولأنّ الرقابة لم تكن متفتحة حينها كما هي الآن، حُذفت لها ثلاثة مشاهد مهمة من الفيلم. ووعدها عاطف الطيب أن يعوضها عن مشاهدها المحذوفة، وتعاون معها في أقوى وأنجح الأفلام التي مثلتها.


وفي ختام حديثها مع كمال رمزي، تحدثت لبلبة عن آخر أفلامها "عيلة ميكي" الذي يعرض حالياً في دور السينما المصرية، ولاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً، كونه فيلماً واقعياً يتحدث عن الأسرة المصرية. وتؤدي في الفيلم دور "مريم" امرأة محجبة وموظفة حكومية، وزوجها لواء في الجيش ولديهما خمسة أبناء، بالإضافة إلى والدتها الكفيفة التي تعيش معهم. ويتناول الفيلم العديد من الجوانب الإنسانية.