حلت الفنانة يارا ضيفةً على "خليك بالبيت" مع المذيع زاهي وهبي، في وقت يحاول فيه البرنامج التنويع في ضيوفه والخروج من دائرة البرنامج الحواري الثقافي الذي يقتصر جمهوره على شريحة قليلة من المشاهدين، في حين تحظى البرامج الفنية بإقبال ونسبة مشاهدة أعلى. من هذا المنطلق، لجأت إدارة البرنامج إلى كسر الصورة المألوفة عن ضيوفه بعدما حقق البرنامج الذي يدخل عامه الـ 15 نسبة نجاح كبيرة في بداياته. وكان يعتبر من البرامج الأولى على الفضائيات، لكنّ وهجه خفّ كثيراً، وبدأ باستضافة فنانين لم يكن أحد يتوقع أن يحلوا يوماً ضيوفاً على "خليك بالبيت". استضاف زاهي إليسا ونانسي عجرم. وإن كانت استضافات عادية لا تعتبر من المقابلات التي تحسب للبرنامج أو حتى لإليسا أو نانسي أو لزاهي وهبي المحسوب على المثقفين. ويبدو أنّه لا يجيد محاورة الفنانين "الجدد" أو كما يقول إنّ برنامجه يبحث عن الإيجابيات ويدع السلبيات للآخرين.


من هنا، جاءت استضافة الفنانة يارا التي تثبت نجاحاتها يوماً بعد الآخر في "خليك" بالبيت". ورغم تلقائية يارا وعفويتها، إلا أنّها لم تستطع أن تكون إيجابية بعدما جاءت الأسئلة أقل من عادية بل مملة. وبدت يارا مرتبكة إلى درجة أنّها نسيت اسم ملحن مهرجان الجنادرية التي شاركت فيه ليعود زاهي بعد الفاصل ويصحح ذلك.


على المقلب الآخر، لم يكن زاهي المحاور البارع الذي اعتاد محاورة كبار الشعراء والمفكرين في العالم العربي. كان يسهب كثيراً في طرح السؤال، ويجيب عنه أحياناً، ويقاطع يارا قبل أن تكمل إجاباتها. فكانت حلقة غير ناجحة رغم انه كان يمكن لها أن تكون مختلفة وخصوصاً أنّ إطلالات يارا التلفزيونية الحوارية قليلة جداً، إذ تركز على الظهور في برامج تعتمد الغناء أكثر من الكلام. لذلك، كان على زاهي وهبي وفريق الإعداد التحضير للحلقة بطريقة مختلفة والابتعاد عن سياسة التقارير المقحمة لتعبئة الوقت. زاهي الرافض لفكرة محاكمة الضيوف كما تفعل بعض البرامج الأخرى، لا يمكنه تجاهل أمور كثيرة تحصل وتعتبر "البهار" الذي يشد المشاهدين من دون الانجرار إلى مستوى "الفضائح" التي يرفضها تماماً، وخصوصاً مع فنانة حساسة ومرهفة كيارا التي يخلو مشوارها من الفضائح. لكن لا يمكن إغفال تصريحات الفنانة الإماراتية أحلام التي اعتادت مهاجمة كل فنانة عربية تغني باللهجة الخليجية وكان آخرها ما صرحت به لبرنامج "أبشر" بأنّها هي طبق الكبسة الدسم، ويارا ونانسي مأكولات خفيفة و"مكسرات". أما يارا فيبدو أنها لا تستطيع التخلّص من "هيمنة" طارق أبو جودة عليها، وهذا خطأ فادح. إذ ينبغي أن تكون في مقابلاتها التلفزيونية أكثر تحرراً من "جلباب" أبو جودة. لكنّها طوال الحلقة، كانت تجيب بصيغة "أنا وطارق" أو طارق يعرف أكثر. حتى عندما سألها عن تعاونها مع ملحم بركات وزياد الرحباني، قالت إنّ "طارق يعرف أكثر مني". فما كان من زاهي سوى التوجّه إليها ممازحاً: "كان يجب أن نستضيف طارق". ليس المطلوب "التمرد" على أبو جود، لكن أن يكون لها رأيها الخاص. فيارا كانت تبدو كأنها "تستغيث" بمدير أعمالها أو تخاف أن تقول كلمة لا تعجبه.


ربما انتظر كثيرون إطلالة يارا مع زاهي لسماع أمور جديدة لم يتطرق إليها الإعلام قبلاً، إلا أنّ الحلقة كانت مملة وخصوصاً مع إصرار زاهي على ذكر أسماء الذين أرسلوا تحياتهم إلى يارا... ليذكرنا بالبرامج الإذاعية القديمة التي كانت مخصصة لإيصال التحيات والسلامات.


طارق أبو جودة "بدو يولعها"


الملحن المشاغب ومدير أعمال يارا كان يرافقها إلى استديوهات تلفزيون "المستقبل" لينفي بذلك كل الشائعات عن خلاف بين يارا وطارق، وخصوصاً مع تحضيره لإطلاق فنانة جديدة قيل إنّه سيسمّيها "كلارا" نكاية بيارا. وهو ما نفاه تماماً أبو جودة، إذ تساءل: "وجودي مع يارا اليوم على ماذا يدل؟!". ويضيف: "منذ أن بدأ هذا الكلام في الإعلام، قمت أنا ويارا بحفلات كثيرة، وشاركت في أكثر من برنامج، وكنت موجوداً معها".


أما عن المغنية الجديدة، فقال ممازحاً "شو مجنون أنا!" أنا ويارا لدينا شركة إنتاج أُنشئت من أجل إنتاج ألبومات يارا. وكان ضمن الخطة أن نبحث عن مواهب جديدة وننتج لها لأن الشركة هي بالنهاية "بزنيس"، نتبنى نجماً ونجني المال. من هنا فهموا أني أحضرت فنانة جديدة، وأريد أن أحارب بها يارا. أولاً الفنانة اسمها نهوى وهي من اختياري وعملي. صحيح أنّ يارا شريكة في الشركة، إلا أنّها لا تتدخل في الأمور الفنية، فأنا اختار الأسماء. ونهوى لديها مدير أعمال خاص. وتغني اللون البدوي.


أما عن جديد يارا، فلديها ألبوم جديد يتضمن عشر أغنيات، وسيتم تصوير كليب منه مع ليلى كنعان وسيصدر مبدئياً في أول شهر من السنة الجديدة. وقد تعاونت فيه مع جان ماري رياشي، ووسام الأمير، ومحمود عيد، وأغنية خليجية لناصر الصالح وأسماء كثيرة. وسيتضمن الألبوم لحناً أجنبياً كتب عليه هاني عبد الكريم كلمات عربية. وسيتضمن الألبوم إعادة أداء يارا أغنية للفنانة صباح".


وعن تصريحات أحلام الأخيرة، قال أبو جودة: "لم أشاهد الحلقة. كنت مسافراً أنا ويارا. عندما أشاهد الحلقة، أعلّق على الموضوع.
أما عن نشاط أبو جودة كملحن، فلديه أربعة ألحان لأربعة فنانين خليجين سيغنون باللهجة اللبنانية وهم عبدالله الرويشد، وراشد الماجد، وفايز السعيد وحسين الجسمي.


كما لديه أغنية منفردة للفنان فارس كرم يتم تسجيلها وثلات أغنيات لفضل شاكر، وكذلك عاصي الحلاني.


وعن عودته القوية لساحة التلحين، يقول: "عندما تراجعت، كنت في القمة. انهمكت بإدارة أعمال يارا وكان لدي ألبوم السيدة ماجدة الرومي حيث لحنت لها أربع أغنيات من كلماتها. وهذا استغرقني الكثير من الوقت. من ضمن الأغنيات "أنت الملك" التي تبثها الإذاعات، وأخذت "لايف" من حفلة في المغرب. وسيكون لي قريباً أعمال كثيرة وجديدة لأنّ الأسلوب الذي سرتُ عليه الكلّ "لاحقوني فيه".


يذكر أن طارق سيحل ضيفاً على برنامج "خليك بالبيت"، وكما قال ممازحاً "بدي ولعها"

المزيد على أنا زهرة: