لدي الكثير من النمش على بشرتي مالعمل؟

بعض الناس يحبون النمش، حين كنت صغيرة كنت أرسم النمش على وجهي وأتمنى لو كنت منمشة في الحقيقة وليس مجرد رسم.
ولكنني أتعاطف الآن مع أي امرأة تعاني من النمش، لأنني لم أحب تلك البقع البينة التي ظهرت على وجهي أثناء الحمل. وأتوق إلى التخلص منها الآن بعد أن وضعت صغيرتي.
ولكن احذري، فإن أي إجراء جذري تريدين تطبيقه على بشرة وجهك هو أمر في غاية الحساسية، إذ أن بشرة الوجه رقيقة جداً، وربما تحلّين مشكلة لتصادفي أخرى.
ولكن عليك أولا أن تعرفي نوعية هذا النمش أو البقع، لذلك أنصح دائما بزيارة طبيب الجلد وليس مجرد خبير تجميل. نصيحتي لكِ لتجنب زيادة النمش أن تحرصي على عدم التعرض للشمس، واستخدام واق من النوع الجيد.


بعد خسارة وزني ظهرت لدي علاات تشقق الجلد، إنها خطوط بيضاء مزعجة ظهرت فجأة؟ مالعمل؟
للأسف ياعزيزتي، فحالما تظهر هذه العلامات لا يمكن إزالتها بسهولة، إلاّ إذا تعرضت لعلاج طويل ومؤلم بالليزر.
على أية حال، لحماية نفسك من التشققات الجلدية عليك استخدام المرطبات وكريمات البشرة وزيوت الجسم أيضاً. وأفضل وقت لترطيب الجلد بعد الحمام أو تقشير الجسم مباشرةً، فهذا يسمح لجسمك بامتصاص الزيوت والكريمات بشكل أفضل.

 

هل يمكنني استخدام البلسم على شعري الدهني؟

إذا كنت صاحبة شعر دهني، فلا تضعي البلسم على الجذور، فقط افركي على أطراف الشعر ثم مشطي شعرك والبلسم لازال على رأسك. وعند الغسيل اغسليه بماء فاتر وليس ساخناً.


كيف أتخلص من النقاط الدهنية السوداء على الأنف؟
تحاول بعض النساء إخفاء الزؤان تحت طبقات من كريم الأساس، في حين من المفترض أن تزيلها لا أن تخبئها. ولكي تقوم المرأة بذلك تحتاج إلى عمل تنظيف عميق للوجه بالبخار، فهذا يعمل على فتح المسامات للتخلص من هذه النقظ السوداء المزعجة. وقد لا تكون جلسة واحدة كافية، في هذه الحالة لا بد من أخذ نصيحة خبيرة تجميل لتعرفي عدد المرات اللازمة لإزالتها.

 

المزيد على أنا زهرة: