للعام الثاني على التوالي، استطاع النجم عمرو دياب الفوز بجوائز African Music Award 2010 التي أعلنت عن جوائزها بعد منتصف ليل أمس. وحصل "الهضبة" على جائزة أفضل مطرب أفريقي، فيما حصد تامر حسني جائزة "فنان العام في أفريقيا".


وهناك جائزة أخرى يتنافس عليها تامر وعمرو وهي جائزة أفضل مطرب في شمال أفريقيا، لكنّ النتيجة لم تُعلن بسبب انقطاع التيار الكهربي وسوء التنظيم الذي شهده المسرح في لندن. وأعلن القائمون على الاحتفال عبر الموقع الرسمي للجوائز أنّه سيتم الإعلان عن باقي الجوائز خلال الساعات المقبلة.


والغريب أن عمرو دياب تغيّب عن الاحتفال رغم أنّه حرص على حضوره في العام الماضي، وتسلّم الجائز بدلاً منه الموزع الموسيقي عادل حقي، واعتذر للجميع عن عدم حضور دياب. في حين حرص تامر على حضور الحفل وعلى التقاط الصور قبل تسلمه جائزة "فنان العام في أفريقيا" وبعدها. وسلّمه الجائزة جيرمين جاكسون الشقيق الأصغر لمطرب البوب الراحل مايكل جاكسون، وهي الجائزة نفسها التي حصل عليها عمرو العام الماضي.


يذكر أنّ دياب حصد العام الماضي ثلاث جوائز من "أفريكان ميوزيك أوورد" وهي جائزة كأفضل مطرب في القارة لعام 2009، كما فاز بجائزة "أفضل صوت رجالي"، بالإضافة إلى جائزة أفضل أغنية عن عمله "وياه".