تشكل صور أبناء الفنانين مادة دسمة للصحافة والجمهور على حد سواء ، إذا يعتبر ظهور فنانة مع أطفالها في الصور أمر اقرب إلى "السكوب" الصحفي ، تسعى إليه كثيرا الصحافة ، بينما يبحث معجبي الفنان دائما بشغف عن صور ابناء فنانهم المفضل وكل ما يمت بصلة لعائلته . ويحرص كثير من الفنانين على إبعاد أبنائهم عن عدسات المصورين رغبة منهم في الحفاظ على خصوصيتهم . في حين أن بعضهم لا يجد أي مشكلة في ظهور أولاده في الصور بل يشاركه أحيانا في أعماله المصورة كالفنان عاصي الحلاني الذي شاركه ابنه الوليد في أكثر من في فيديو كليب مصور .


وكانت الفنانة نانسي عجرم قد حرصت منذ ولادة ابنتها "ميلا " على إبعادها عن عدسات المصورين لفترة طويلة ورغم أنها أصدرت أغنية خاصة لها عند ولادتها إلا أنها لم تصورها فيديو كليب كما فعلت سابقا الفنانة نوال الزغبي التي غنت لأبنتها "تيا" وصورت الأغنية معها على طريقة الفيديو كليب . ورغم حرص نانسي في الفترة الماضية على إبعاد ابنتها ميلا عن الصحافة وعدساتهم إلا انه استطاع احد المعجبين ان يلتقط ل"ميلا" صورة" عند الأحتفال بعيد ميلادها الأول . ابعاد نانسي لابنتها عن الصحافة لم يكن لانها لاتريدها أن تظهر في الصحافة ولكن كما صرحت في احد لقاءاتها الصحافية أنها تفضل أن تتوضح ملامح ابنتها تماما لتظهرها بعد ذلك إلى الإعلام ، ويبدو أن نانسي وجدت انه أصبح بإمكان" ميلا" ان تطل على الصحافة بعد اكمالها عامها الاول بعدة شهور حيث خصت منذ شهر تقريبا مجلة "برستيج" اللبنانية بالصور الأولى لابنتها ميلا وانتشرت صورة ميلا بسرعة البرق في المنتديات والمواقع الإلكترونية وخطفت الأضواء من والدتها التي أصبحت تكثر من ظهورها معها حيث فاجئت منذ فترة "ميلا " والدتها بزيارة في موقع تصوير فيديو كليب أغنيتها الخليجية " ياكثر" والتقطت لهما صور كثيرة.


المغنية دومنيك حوراني هي الآخرى كانت ترفض تماما ظهور ابنتها في الإعلام وتعتبر ان هذا الأمر يخصها وزوجها يرفض هذا الأمر تماما ، ومؤخرا "أفرجت " دومنيك عن صور ابنتها "ديلارا" حيث ظهرت معها في أكثر من مجلة . "أنا زهرة" وفي اتصال لها مع دومنيك لمعرفة سبب تبديل رأيها أكدت مجددا أنها ضد نشر صورة ابنتها وتعتبر ظهور صور ابناء الفنانين في المجلات نوع المتاجرة وانها صورتها مع ابنتها اخذت دون علمها . رغم ان دومنيك تظهر في الصور وهي تبتسم للكاميرا وتبدو وكأنها على علم بإلتقاط الصورة وليس كما صرحت أنها أخذت دون علمها. ولكن يبدو ان حوراني تحاول ان تبرر سبب "إفراجها" عن صور ابنتها أن التقطت دون علمها.


كذلك الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب كانت ترفض ظهور ابنتها الأولى مريم في الإعلام وابقتها بعيدة عنه تماما إلى ظهرت في العام الماضي معها غلافا على مجلة "كاريزما" المصرية بمناسبة عيد الأم وقيل وقتها أن شيرين تقاضت مبلغا من المال مقابل هذه الصور الأمر الذي أغضبها وأسال دموعها عندما سئلت عن ذلك في احد المؤتمرات الصحافية نافيا أن تكون "تاجرت" بصور ابنتها . ويبدو أن شيرين لم تتبع أسلوب إخفاء ابنتها الثانية "هيا" في إبعادها عن الأعلام إذا قامت بنفسها بوضع صورتها على صفحتها على "الفيبسبوك" وتد والتها بعد ذلك الصحافة .

يذكر أن المجلات الأجنبية تدفع الملايين من أجل ظهور صور أبناء المشاهير على أغلفتها كما حصل مع صور توأم "براد بيت" و"أنجلينيا جولي" التي دفعت لهما مجلة "هالو" 15 مليون دولار مقابل ظهور صور التوأم غلافا على المجلة وتعتبر اغلي صورة في العالم .