جويل ماردينيان خبيرة التجميل ، ولدت في بيروت من أم إيطالية/سورية الأصل موهوبة في فن التجميل و نقلت الموهبة لجويل.

و في سن مبكرة بدءاً من الثماني سنوات بدأ حب فن التجميل يظهر في مسيرة جويل و كانت قد استوحت الكثير من والدتها.

وفي سن الرابعة عشر انتقلت جويل مع عائلتها إلى لندن و التحقت بأهم مدارس تعليم فن المكياج. و هناك عملت مع أكبر الشركات مثل تسجيلات سوني لتحضير الفيديو كليبات. ثم انتقلت إلي دبي لتقديم فكرتها عن برنامج يمسّ جمال المرأة العربية. في عام 2008 افتتحت جويل أول صالون تجميل لها في دبي في منطقة الجميرا و ستبدأ خططها التوسعية قريباً في اقتتاح عدة صالونات في المنطقة العربية.

جويل إحدى الخبراء الذين سيجيبون على أسئلة قراء وقارئات "أنا زهرة" حول الأسنان بين الصحة والجمال. لا تتردي في إرسال استفساراتك على الإيميل التاليeditors@anazahra.com :

1- ما هي أفضل طريقة لارتداء الأقراط الكبيرة؟
- تحب بعض السيدات ارتداء أقراطٍ كبيرة، لكن عليهن الانتباه إلى عدم جمعها مع قلادةٍ ضخمة تغطي العنق وتطغى عليه فهذا غير محبّذ خاصةً هذا الموسم. لكن يمكن وضع أقرط كبيرة مع أساور عريضة وخاتمٍ كبير فهذا سيبدو أجمل وأكثر أناقة.

2- كيف ارتدي اللون الأبيض بلا قلق؟
- ارتداء قميصٍ أو سترةٍ بيضاء قد يكون أمراً صعباً خاصةً إن كنت تستخدمين كريم الأساس (الفاونديشن) على وجهك ورقبتك وتخافين من اصطباغ الياقة به. لذا أنصحك بأن تضغطي برفقٍ على وجهك وعنقك بمناديل ورقية بعد وضع كريم الأساس وذلك لامتصاص الزائد منه، ثم تصليحه ببودرة شفافة. وهكذا ستستمتعين بارتداء قميصك الأبيض الناصع دون خوفٍ أو قلق.

3- أنا نحيلة جداً، ما هي الملابس التي تناسبني؟
هناك نساءٌ نحيلات ولكن الملابس الضيقة لا تناسبهن. وذلك لحقيقةٍ بسطية هي أن النحيلات لا يحتجن إلى ملابس ضيقة بل إلى ملابس أوسع قليلاً لتظهر الانحناءات في أجسادهن. المرأة النحيلة تبدو جميلة بالتنانير القصيرة والواسعة والكنزات ذات الأكتاف العريضة، و والفساتين ذات الأحزمة والكشاكش لتظهر خصرها الرشيق.

4- كيف يمكنني الاعتناي بملابسي الحريرية؟
يجب القول بأن الحرير ناعم ورقيق لذا لا يجوز وضعه في غسالة الملابس حتى لو كانت تحتوي على إعدادات خاصة بالحرير
هناك العديد من منظفات الملابس المخصصة للتنظيف المنزلي. لا داعي للفرك فقط إنقعي قطعة الحرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة وبعدها يجب أن تكون نظيفة, وأنا واثقة بأنك لن تقومي بأعمال البستنة وما شابه وأنت مرتدية الحرير! إذا كانت قطعة الحرير باهظة الثمن يفضل أخذها إلى المصبغة.

5- أوراكي عريضة، ما هي الملابس التي تناسبني؟
إذا كان لديك وركان عريضان فابتعدي عن الكنزات أو القمصان التي تصل لمستوى الورك بل حاولي ارتداء تلك التي تصل أسفل الخصر بقليل أو بعد الأوراك.