أعلنت "إيمج نيشن أبوظبي" التابعة لشركة "أبوظبي للإعلام" عن بدء تصوير فيلم "ظل البحر" أول عمل إماراتي تنتجه الشركة، إبتداء من اليوم الخميس في كل من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة.

 

وقامت "إيمج نيشن أبوظبي" باختيار عدد من الممثلين سجلوا على موقع emiratifilmstar.com الذي أطلق في حزيران (يونيو) الماضي لإتاحة الفرصة أمام المواهب التمثيلية في المنطقة.



وتدور أحداث "ظلّ البحر" للمخرج الإماراتي نواف الجناحي، والكاتب محمد حسن أحمد، في حيّ إماراتي (فريج)، حيث تحول التقاليد والثقافة المحلية دون التعبير عن العواطف بشكل صريح.

 

ويرصد الفيلم قصة منصور 16 عاماً (عمر الملا) وكلثم (نيفين ماضي) اللذين يبدآن رحلة لاكتشاف الذات من مدينة رأس الخيمة وصولاً إلى أبوظبي، بعد أن تنقلب حياتهما نتيجة أحداث عدة تقود إلى سوء الفهم بينهما واتخاذ بعض القرارات الخاطئة.

 

وتتضمن قائمة الممثلين في "ظلّ البحر" عمر الملا في دور منصور، ونيفين ماضي في دور كلثم، وأبرار الخضري في دور سلطان، إلى جانب كل من خديجة الطائي وسالي سعيد وعبدالله الرمسي وشهاب خاطب.

 

وقال ستيفان برونر، رئيس العمليات في "أيمج نيشن أبوظبي": "ساهم موقع emiratifilmstar.com في جذب عدد كبير من المواهب ممن أبدوا رغبتهم في التمثيل في الفيلم. وهذا أمر نفخر به نظراً إلى المستوى العالي من المواهب التي قابلناها في أول فيلم إماراتي نعمل على تنفيذه. ونأمل أن يحظى الفيلم إعجاب الجمهور من كل الفئات والجنسيات."

 

وقال المخرج نواف الجناحي: "يسعدني العمل مع شركة "إيمج نيشن أبوظبي" في إطار فيلم "ظل البحر". وهو مشروع اجتهدنا معاً للإعداد له. ومن ناحيتي، أتطلّع لتقديمه للجمهور المحلي والإقليمي والعالمي."

 

ويشرف على إنتاج "ظل البحر" دانييلا تالي ورامي ياسين كما يشرف على تنفيذ الإنتاج سعادة محمد مبارك المزروعي وإدوارد بورغيردينغ وستيفان بورنر.

 

وتتضمن مجموعة الأفلام الإمارتية التي تنتجها الشركة ستة أفلام متنوعة وهي الفيلم الدرامي "شاعر المليون" وفيلم الرعب والتشويق "جن"، وفيلم المغامرات الكوميدية "آلاسكا"، والفيلم الرومنسي الكوميدي "مونسون"، والعمل الرومانسي "علي وعائشة"، إلى جانب "ظل البحر".