بعد أسبوعين، تُعلن جائزة "جوردن أوورد" التي تقام للمرة الأولى في المملكة الأردنية وتنظمها مجموعة jbc. وستم الإعلان عن الجوائز في حفلة تقام في منطقة البحر الميت يوم 29 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

 

الجائزة تتنافس عليها نخبة من كبار الفنانين في العالم العربي والأردن. وتُقسم إلى شقين: الأول هو المسابقة العربية وتنقسم إلى فئات عدة أوّلها أفضل ممثل عربي ويتنافس عليها يحيى الفخراني عن مسلسله "شيخ العرب همام" وبسام كوسا عن "وراء الشمس" وخالد الصاوي عن "أهل كايرو" وإياد نصار عن " الجماعة " .


أما فئة أفضل ممثلة، فتتنافس غادة عبدالرازق عن "زهرة وأزواجها الخمسة"، وسلاف معمار عن دوريها في "أبواب الغيم" و"ما ملكت أيمانكم"، وأمل عرفة عن "تخت شرقي.

وفي فئة أفضل مسلسل درامي عربي، يتنافس المسلسل السوري "وراء الشمس"، والعملان المصريان "الحارة "وأهل كايرو".

 

أما جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي، فذهبت الترشيحات لكل من "القعقاع عمرو بن التميمي" و"سقوط الخلافة" و"الجماعة". في حين صبّت الترشيحات في فئة المسلسل الكوميدي لصالح المسلسل المصري "عايزة أتجوز" والخليجي "طاش ما طاش" والسوري "ضيعة ضايعة".

أما ترشيحات جائزة أفضل مخرج عربي، فيتنافس عليها كل من المصريين محمد يس بمسلسله "الجماعة" ومحمد علي بـ "أهل كايرو" والسوري نجدت أنزور بـ "ما ملكت أيمانكم".

 

أما الشق الأردني فينقسم إلى فئات هي:
أفضل ممثل تلفزيوني أردني يتنافس عليها إياد نصار عن "الجماعة"، وياسر المصري عن "رايات الحق"، بالإضافة الى أحمد العمري عن دوره في "المرقاب". أما فئة أفضل ممثلة أردنية، فتتنافس عليها صبا مبارك عن دوريها في "وراء الشمس" و"أنا القدس".

 

أما نادية عودة وعبير عيسى فجاء ترشيحهما عن دورهما في المسلسل التاريخي "سقوط الخلافة".

ويتنافس على جائزة أفضل مخرج أردني محمد عزيزية عن "سقوط الخلافة"، ومحمود الدوايمة عن "رايات الحق"، وعزمي مصطفى عن "أخوان مريم".

 

وفي فئة الموسيقى الأردنية، يتنافس هاني متواسي عن ألبومه "عذراً حبيبي"، وعامر خفش عن "دوق الصحراء"، وحسين السلمان عن "ويلي عليهم".

 

فيما ذهبت الترشيحات لجائزة أفضل مطربة أردنية للفنانة ديانا كرزون الذي حمل ألبومها اسمها، وزين عوض عن ألبومها "على وعدي" ومكادي نحاس.