تناقلت وسائل إعلامية عدّة مؤخراً خبر مشاركة  نسرين طافش في الفيلم اللبناني الإيراني "سماء الجنوب" إلى جانب كندة علوش والمصرية حنان الترك. لكن الواقع أنّ طافش وافقت على المشاركة في الفيلم بدلاً من  حنان الترك التي اعتذرت عن عدم المشاركة. وستجسّد طافش الشخصية التي كان مقرراً أنّ تجسدها الترك.

 


أما اعتذار الترك فيعزا إلى تعرّضها لهجوم من الصحافة المصرية التي اتهمتها بالترويج للمشروع السياسي الإيراني من خلال هذا الفيلم.

 


وتجسد طافش في العمل دور امرأة حامل وزوجة مقاوم ترفض النزوح عن بلدتها الجنوبية "عيتا الشعب"، وترك زوجها في ساحة المعركة. هكذا، يُقصَف منزلها بصواريخ الطائرات الإسرائيلية، ويدمّر وتحاصر هي بين ركامه مصابة بجروح بالغة.

 


الفيلم الذي كتبه الإيراني علي دادراس بالمشاركة مع اللبناني هادي قبيسي، ويقوم بإخراجه الإيراني جمال شورجة، يتناول حياة بعض العائلات الجنوبية التي شهدت أحداث الحرب الاسرائيلية على لبنان عام 2006. وإلى جانب نسرين طافش وكندة علوش، يشارك في البطولة من لبنان: باسم مغنية، ويوسف الخال، وكارمن لبس، وبيار داغر، ودراين حمزة وآخرون.

 


ولا يزال فريق العمل يواصل التصوير في بلدة "أنصارية" في جنوب صيدا حيث بنى الفنيون حياً يحوي منازلاً ومسجداً ومحالاً تجارية ومحطة محروقات.

 


يذكر أنّ "سماء الجنوب" من إنتاج شركة "ريحانة غروب" اللبنانية.