هناك الكثير من النجمات العالميات اللواتي أصبن بسرطان الثدي ونجحن في التغلب عليه والاستمرار بحياتهن بشكلٍ طبيعي. ولعل تسيلط الضوء على قصص بعضٍ منهن فيه بارقة أمل لكل سيدةٍ تتحدى المرض وتتطلع إلى الشفاء.


اخترت مشاركتك قصص هؤلاء النجمات الناجيات لنسمد منها جميعاً أملاً وثقةً ورغبةً في الحياة.

 

كايلي مينوغ


أصيبت هذه المغنية الأسترالية بسرطان الثدي في عام 2005 بعمر الـ37 وذلك بعض أن أخطأ الأطباء بتشخيص مرضها. لكن على الرغم من ذلك تلقت كايلي العلاج الكيماوي وقامت بعمليةٍ ناجحة لاستئصال الورم وهي الآن بكامل عافيتها. وقالت كايلي أن المرض ساعدها على العودة بشكلٍ أقوى وبرغبةٍ أكبر في الحياة. وقد قالت وزيرة الصحة الفرنسية كريتسن ألبانيل مرة: "هناك الآن ما يعرف بـ"تأثير كايلي" في الأوساط النسائية يحثّهن على ضرورة الفحص المبكر."


قالت كايلي عن التجربة: "السرطان تجربة تدوم معك إلى الأبد وتعطيك الكثير للتفكير به، أشعر بأنني فتاة محظوظة جداً."

 


كريستينا أبلغيت


اكتشفت كريستينا المرض في عام 2008 وعولجت منه عبر استئصال ثدييها. لكنها شفيت تماماً منه حتى أنها الآن بانتظار طفلها الأول أوائل العام المقبل. والغريب في الأمر أن والدة كريستينا أصيبت بالمرض أيضاً وتعافت منه. منذ شفائها قررت الممثلة ذات الـ38 عاماً أن تغير نظام حياتها وأن تصبح نباتية.


قالت كريستينا عن التجربة: "عندما علمت بالأمر صعقت، أحياناً كنت أبكي وأصرخ ثم أغضب وأغرق في الشفقة على نفسي، لكن برأيي أن كل هذه الأمور جزء من عملية الشفاء."

 

جاكلين سميث


هي إحدى ممثلات مسلسل "ملائكة تشارلي" Charlie’s Angels الذي اشتهر في السبعينات. وهي اليوم ناجية من سرطان الثدي بعمر الـ62. تم تشخيصها بالمرض في عام 2003 وهي تنصح كل امرأة بألا تخوض التجربة لوحدها. كما أنها شاركت في فيلمٍ وثائقي يتحدث عن المرض.


قالت جاكلين عن التجربة: "أؤمن بقوة الصداقة والعائلة في المساعدة على محاربة المرض."

 

سينثيا نيكسون


خلال مقابلةٍ مع برنامج "غود مورنينغ أميركا" عام 2008 صرحت سينثيا أنها مصابة بسرطان الثدي، وذلك بعد اكتشافها الإصابة خلال فحصٍ دوري اعتيادي. وفي البداية ترددت في إعلان مرضها إلا أنها الآن متحدثة وناشطة في مجال التوعية بهذا المرض، خاصةً وأن أمها عانت منه عندما كانت هي في سن الـ12. خضعت سينثيا لاستئصال الثدي الأيمن ولجلسات علاجٍ إشعاعي لعدة أسابيع. وهي الآن سليمة ومعافاة بعمر الـ44.


قالت سينثيا عن التجربة: "ما يجب أن تخافي منه هو عدم إجراء الفحص وليس نتائجه."

 

أوليفيا نيوتن جون


أصيبت نجمة فيلم "غريس" الأسترالية هذه بالمرض في عام 1992 وهي الآن بكامل صحتها وعادت للعمل والغناء والتمثيل وتبلغ من العمر اليوم 62 عاماً. كما أنها ناشطة في مجال التوعية بالمرض وضرورة إجراء الفحص المبكر والدوري.
قالت أوليفيا عن التجربة: "عندما أخبرت صديقاتي بدأن بالبكاء وقلت عندها سأترك هذه المهمة لشقيقاتي وسأركز على الأفكار الإيجابية لهزم المرض."

 

شيريل كرو


أحاطت هذه المغنية الأميركية نفسها بعد تشخيصها بالمرض في عام 2006 بالأشخاص الإيجابيين الذين تحبهم ويحبنوها وذلك لمساعدتها على رفع معنوياتها. خضعت شيريل للعلاج الكيميائي وللوخز بالإبر كما دأبت على شرب الأعشاب والشاي الأخضر التي قوّت جهازها المناعي وساعدتها على تخطي المرض. وهي الآن تبلغ الـ48 من العمر.
قالت شيريل عن التجربة: "التشجيع والدعم يساعدان كثيراً، والدعم الإيجابي ممن نحب أهم سلاح لتجاوز هذه المحنة."

المزيد على أنا زهرة: