سواء كانت تموجات طويلة أو خصلات صغيرة، فالمهم هو أن تطلقي العنان لشعرك، وذلك بأن تعطي لتموجات شعرك الفرصة كي تتقافز صعوداً وهبوطاً مع حركة جسمك وأن تتركي خصلات شعرك تتحرك بحرية وتتجاوب مع نسمات الهواء كما يحلو لها. إليكِ خطوط موضة الشعر لهذا الخريف:


1- ستظل الخصلات الطويلة التي تنسدل على الجبين أحد أهم العناصر التي تبرز جمال الشعر، ولا يمكن إغفال الدور المهم الذي يلعبه لمعان الشعر وبريقه، حيث إنه يعد بمثابة الإكليل الذي يتوج جمال الشعر وحيويته.


2- تسريحات الشعر هذا الخريف تتسم بالحرية والانطلاق ، فإنه لا يمكن إغفال الدور المهم الذي يلعبه طول الشعر في هذا الشأن. فكلما كان شعر المرأة طويلاً، كانت لديها فرص أكبر لعمل الخصلات والتموجات الكبيرة وكان بإمكانها أن تطلق العنان لشعرها كي يتحاور مع نسمات الهواء دون قيود.


3- ولا بد من الانتباه إلى نقطة هامة للغاية، ألا وهي ضرورة تغيير تسريحة الشعر هذه بعد فترة من الوقت. فمصممو الشعر يفضلون الاكتفاء بعمل تموجات الشعر لمرة واحدة فقط وليس طوال الموسم، مع مراعاة أن تتسم بالبساطة والأناقة والبعد عن التكلف والمبالغة.


4- ويعد لمعان الشعر وبريقه من العناصر التي لا غنى عنها أبدا في إبراز جمال الشعر ، فهو يضع اللمسات النهائية التي تضفي على تسريحة الشعر رونقاً خاصاً. وتتسم تسريحات شعر هذا الخريف باللمعان والبريق، وهو ما يعيد موضة الثلاثينيات والأربعينيات إلى الأذهان. وننصح بارتداء ملابس ذات ألوان داكنة للتخفيف من حدة لمعان وبريق تسريحات الشعر. فالألوان الداكنة ، لاسيما الأسود، لا تبرز جمال تسريحات الشعر فحسب، بل تعمل أيضا على أن يبدو لمعان الشعر كما لو كان طبيعيا.


5- وفيما يتعلق بألوان الشعر التي تطغى على موضة هذا الخريف فتميل موضة هذا العام أكثر إلى الألوان المناسبة لجو الخريف كاللون الأشقر واللون الذهبي النحاسي والأحمر النحاسي، فهي ألوان تتسق مع دفء فصل الخريف وتتسم بالأنوثة الطاغية.


6- الخصلات الصناعية تساير خطوط الموضة هذا الخريف أيضا ، لا سيما إذا كانت تبدو كما لو كانت طبيعية. ولهذا الغرض يتم وضعها بين ثنيات الشعر بحرفية عالية ومهارة فائقة بحيث لا يمكن تفرقتها عن الشعر الطبيعي، وذلك من خلال عمل ارتفاعات وانخفاضات في خصلات الشعر.