في برنامج "نجم الخليج" الذي يعرض كل أحد على قناة "دبي"، تألّقت البحرينية الشابة أبرار السبت بعد سلسلة انتقادات طالت فترة وجودها في البرنامج، كونها الأصغر سناً. إذ تعد هذه التجربة الأولى لهذه المراهقة التي أنهت للتو دراستها الثانوية. علماً بأنّها تعرّضت بحكم صغر سنّها لانتقادات واضحة سببها عفويتها كونها لا تشعر برهبة الوقوف أمام الكاميرا.

المراقبون الجيدون للنجمة التي تحبو نحو النجومية والأضواء وجدوا أنّ خطواتها باتت أكثر دقة ورزانةً من ذي قبل. وأثنى بعض النقاد على إطلالتها الأخيرة، واعتبروا أنّها نجحت بفضل الكاريزما التي تتمتّع بها. ورأوا أنّها تحظى بالقبول وقد يشفع لها هذا أمام أصوات كثيرة تنافسها. واعتبروا أنّ عفويتها التي أضرّتها كثيراً وجلبت عليها النقد، انقلبت لتلعب لصالحها وتظهرها في مظهر النجمة البسيطة العفوية.

"أنا زهرة" التقت الفنانة فاطمة اسماعيل والدة النجمات الأربع شيماء، وشذى، وشيلاء وأبرار، وتحدثت عن أسرار أبرار وشاركتنا ملاحظاتها في ما يخصّ النجمات الثلاث. وقالت: "انتهت أبرار من دراستها الثانوية، مفضلة التخصص مستقبلاً في قسم العلوم السياسية الذي يبدو مغايراً لشخصيتها الخارجية. لكن من يتحدث إليها، تلفته بكمّ المعلومات الذي تملكه. هي تقضي الكثير من الوقت في المطالعة على النت".

وعن أسرار طفولتها، قالت "لم أكن أتوقع أنّها جدية في خوض المجال الغنائي، لكنّنا وجدناها تدندن، ووجدنا المشجعين حولها في المدرسة. فقد كانت طالبة رئيسية في الإذاعة المدرسية ومحبوبة من قبل معلماتها". وتابعت: "هي محبوبة من رفيقاتها وعائلتها. وقد شجعناها بدورنا على خوض المضمار الغنائي لأنّها بدت مصرّة عليه".

وعمّا تحب أبرار، قالت الدتها "تهوى الأطعمة الإيطالية والوجبات السريعة. وتحبّ ركوب الخيل وكانت ضمن المختارين لخوض مسابقات قفز الحواجز في البحرين، لكنها لم تستمر. وتهوى التصوير الفوتوغرافي والسفر والتسوق". وختمت حديثها عن ابنتها وقالت "أتمنى لها النجاح وليت الحظ يكون حليفها".

وعن الانتقادات التي توجّهها الأم لبناتها الأربع، قالت عن ابنتها أبرار: "أنتقد تمضيتها وقتاً طويلاً على الإنترنت". أما شيماء، فقالت عنها: "هي الكل في الكل والكمال لله. لكنني صدقاً لا أجد ما ينقصها، فهي جامعية وإعلامية وفنانة نجمة أثبتت نفسها في كل الميادين".

فيما تقول عن شذى: "أوشكت على الانتهاء من دراستها الجامعية في قسم النقد والإخراج، وتخصّصها مناسب جداً لإكمال مسيرتها في المجال الفني". وأخيراً، تقول عن شيلاء "هي عارضة أزياء تخرجت من جامعة نيويورك وقد كرّمها رئيس الوزراء البحريني. ولأنها تحمل شهادة مميزة في مجال الموارد البشرية، فأنا أطمح أن تتولّى منصباً مميزاً كالعمل في مصرف، فهو ملائم لتخصّصها".

المزيد على أنا زهرة: