لفتت المغنية الشابة نور الأنظار ببساطة مظهرها ومحاولتها التركيز على موهبتها أولاً، فشبّهها بعضهم بالمغنية يارا. أطلقت منذ أشهر ألبومها الأول "من اللف إلى الياء" وحققت انتشاراً مقبولاً. في بداية مشوارها، قدمت نور نفسها باسمها الحقيقي ميريام. لكن بعد انضمامها إلى شركة "بي سي بروداكشن"، اختارت اسماً فنياً هو نور والسبب كما صرّحت لـ "أنا زهرة" أنّ "تغير الاسم جاء مع انطلاقتي في شركة "بي سي بروداكشن". بعد مشاورات مع مدير أعمالي إيلي شالوحي، ارتأينا أنّ اسم نور يفيدني كثيراً. وقد اعتدته وأحبه كثيراً. واسم ميريام موجود ولم أتخلَّ عنه حتى الآن".


نور قدمت مؤخراً "دويتو" غنائياً جمعها بالمغني كارلوس نخلة وهو مهدى إلى روح المغني الشاب رامي الشمالي الذي لقي مصرعه منذ أشهر في حادث سير في القاهرة. عن سبب تقديمها هذا الدويتو، تقول نور: "رحيل رامي أثّر بي كثيراً. كان يُفترض أن ينضم معنا إلى شركة "بي سي بروداكشن". وهذا كان الدافع الأكبر الذي جعلنا نقدّم هذا العمل إضافة إلى أنّ قصة رامي كان صدمةً للبنانيين والعالم العربي لأنّه كان موهوباً ذا أخلاق عالية جداً". وتؤكد نور أنّه لو كان رامي حياً، كانت ستصر على تقديم دويتو غنائي معه.

"بلوى" باللهجة الخليجية
نور تستعد حالياً لتصوير أغنية "بلوى" باللهجة الخليجية. ويُفترض أن تصوّرها في دبي مع إيلي شالوحي، وهي من كلمات بولين يوسف وألحان يحيى الحسن. ونفت في سؤال لـ "أنا زهرة" أنّها كانت تسير على خطى الفنانة يارا مستغلّة الشبه بينهما، خصوصاً لجهة تقديمها أغنية خليجية. وقالت: "لم أفكر في الموضوع، لكنّنا ارتأينا أنّها فكرة "مهضومة" أن تصوَّر الأغنية في دبي مبدئياً. وفي كل الأحوال، يارا فنانة ناجحة لكنّني لم أفكر مرة في تقليدها، على العكس أريد أن أرسم أسلوباً فنياً خاصاً بي".


وعما إذا كان يزعجها تشبيهها بيارا، ردّت: "أحب أن تكون لي شخصيتي الخاصة وهويتي. لا يزعجني تشبيهي بيارا أو أي فنانة أخرى. لكن على المدى البعيد، يزعجني التكرار والمقارنة لأنّي أريد أن أشكّل هويتي الخاصة".

فرحتُ بتعرّفي إلى إليسا
نور تنتمي إلى بلدة دير الأحمر اللبنانية التي تنتمي إليها يارا وإليسا. وعن ذلك، تقول: "التقيت اليسا واتصلت بها في مناسبة عيد ميلادها. لكن لا تربطنا أي صداقة لكنّي فرحت بتعرّفي إليها لأنّي أحبّها وأحبّ أغانيها. وبالنسبة إلى يارا، لم تسنح الفرصة بعد للتعرّف إليها شخصياً. لكن في النهاية، نحن الثلاث من بلدة واحدة، وتوجد قرابة بعيدة بيني وبين يارا على مستوى الأجداد".


يذكر أن نور قامت مؤخراً بـ "ريمكس" لأغنية "ما بدي حدا" مع الـ "دي. دجاي" أوسين. وتقول عن ذلك: "وجدنا أنّ أعمال أوسين جميلة جداً والأغنية كلاسيكية ووتيرتها بطيئة، وخصوصاً أنّ ألبومي لا يضم أي أغنية حيوية وراقصة. لذا قررنا أن نقدّم شيئاً جديداً مختلفاً عن الألبوم".