ربما كنتُ من أوائل الصحفيات اللواتي دُعين إلى حضور حفل إطلاق الـBûche في دار Lenôtre. كالمعتاد، وكما يقضي التقليد في هذه الدار، الكل اجتمع في مطعم Pavillon Elysées Lenôtre على جادة الشانزيليزيه.

وصلتُ إلى المكان لاكتشاف هذه الحلوى وللاستراحة قليلاً ما بين عرضَي أزياء، خاصة وأن كل أحياء باريس الأنيقة تعيش على وقع أسبوع الموضة.

La Bûche aux treize desserts هذه الحلوى التي صممها المبتكر Christian Lacroix وكأنها زي من أزياء Haute couture تحتل المرتبة الخامسة عشرة، ولكنها تتضمن في محتواها ثلاثة عشرة صنف حلوى معروف في مدينة Arles آرل الفرنسية. وعند سؤالي لكريستيان لاكروا عن مصدر وحيه وتوقيعه الحلوى فقط عن طريق وضع شخص صغير يمثله عليها، قال لي : "كما تعلمين لم يعد يحق لي أن أوقّع تحت إسمي لأنني بعتُ دار أزيائي، وأنا كنتُ أحلم منذ صغري عندما كنت أعيش في مدينة Arles بتصميم تماثيل صغيرة لمغارة عيد الميلاد."

إذاً لهذا السبب جمع Christian Lacroix في هذه الـ Bûche ما بين تاريخ المدينة والابتكارية التي يتمتع بها. وهذه الطرافة تصل حتى إلى مذاق الحلوى التي ترجمها Guy Krenzer المدير التنفيذي والابتكاري في دار Lenôtre من خلال المزج ما بين مكوّنات مُدهشة كالفاكهة المجففة مع رغوة النوغا Mousse nougat، مربى المشمش مع الفانيللا.

هذا وأسرَّ المصمم Lacroix في النهاية إلى أنه يشتاق إلى عروض الأزياء خاصة وأننا في أسبوع الموضة. لكنه لا يشعر بالنوستالجيا لأنه عندما كان صغيراً، كان يحلم بابتكار أزياء للمسرح. وأضاف إلى أنه منشغل كثيراً هذه الأيام ما بين تصميم الـ Bûche، ترامواي مدينة مونبيلييه، أزياء Opéra Aida في كولونيا ومشاريع أخرى. وأعطاني موعداً قريباً جداً من أجل مقابلة أخرى.