عرفه الجمهور من خلال الغناء بعدما أثبت بأنّه فنان من طراز رفيع، وقدّم العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية، فلقّبه الجمهور السوري بـ "عندليب سوريا الأشقر". مجد رياض نعسان نجل وزير الثقافة السوري رياض نعسان أغا، نجح في اقتحام الدراما بعد الغناء ويشارك حالياً في أكثر من مسلسل يعرض خلال رمضان. إذ يشارك في مسلسل "ذاكرة جسد" حيث يجسّد شخصية ناصر شقيق حياة التي تقوم بدورها أمل بوشوشة.
وقد أكد مجد بأنّ العمل مع الفنان جمال سليمان بمثابة امتحان للحصول على جواز سفر للعبور إلى قلوب الملايين، وبأنّه يشعر بالفخر والاعتزاز بالوقوف أمام شخصية مماثلة.

يقدّم مجد أيضاً دوراً مختلفاً في المسلسل السوري "ما ملكت أيمانكم" الذي يعرض حالياً على الشاشات، وتبتعد الشخصية التي يقدمها هنا عن شخصية ناصر في "ذاكرة الجسد". إذ يلعب دور "عمّار" أمير لجماعة الدينية.

يذكر أنّ مجد رياض قدم العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية، وفي الإسكندرية وحظي بنجاح كبير. وقاد الفرقة الموسيقية معه الفنان الكبير سليم سحاب.

مجد درس الموسيقى في مصر، وأسّس فرقة موسيقية كبيرة في سوريا، وقدّم العديد من الحفلات في الأوبرا السورية ثم انتقل إلى مصر، وغنى في الجزائر وفي العديد من الأقطار العربية.

وقدم أغنية من كلماته وألحانه، كانت أول مقطوعة موسيقية من تأليفه، كتبها في سن الـ15 وكانت بعنوان "مين السبب". أمّا أول عمل رسمي له، فبثته إذاعة الشرق الأوسط القاهرية في برنامج رمضاني، وكان بعنوان "مجموعة مؤلفات صغيرة".