" بالتعاون مع شامبو برسيل للعباية"

 

على الرغم من دخولها عالم تصميم الجلابيات منذ فترةٍ قصيرة إلا أن الشابة الإماراتية مريم المزروع أثبتت نفسها كموهبةٍ متميزة تتمتع بلمسةٍ فريدة. وكانت الإنطلاقة في عام 2007 حيث قدمت خطها الخاص بها Mimi's Fashion Designs في معرض الشارقة للعرائس. وتوالت النجاحات منذ ذلك الحين في تصاميم توجهت فيها مريم إلى المرأة التي ترغب في أن تكون متميزة. موقع أنا زهرة اختصّ بهذا الحوار مع المصممة مريم المزروع.

 

هل كنت دوماً ترغبين في أن تصبحي مصممة جلابيات؟
كانت لدي دوماً موهبة الرسم والتصميم وقد بدأت القصة عند صممت كنزة Top نالت إعجاباً كبيراً. ومع تشجيع أختي وصديقاتي أتتني فكرة إطلاق مجموعةٍ خاصةٍ بي وكان ذلك في عام 2007 في معرض العرائس في الشارقة ثم أطلقت أول مجموعاتي في معرض دبي للعرائس في عام 2008 وقد دأبت على المشاركة في هذاالحدث كل عامٍ منذ ذلك الحين.

 

ما هي اللمسة الخاصة بك التي تميز تصاميمك؟
ما يميز جلابياتي أنني أستخدم أكثر من نقشةٍ في جلابيةٍ واحدة كالمورّد والمخطط والمشجّر إذ أجمع هذه الأقمشة معاً بشكلٍ عشوائي. كما يمكن القول أنني أبنكر تصاميم تجمع بين الجلابية والفستان. والحمدلله لاقت تصاميمي إقبالاً كبيراً لدى السيدات. وقد ساعدتني المشاركة في معرض العرائس باكتشاف لمستي الخاصة والعمل على تطويرها من خلال الاحتكاك مع السيدات ومن يتابعن تصاميمي.


متى قدمت آخر مجموعة ولمن توجّهت بها؟
قدمت آخر مجموعة في أبريل/ نيسان من هذا العام واستهدفت فيها جيل الشابات وطالبات الجامعة.

 

هل ترين أن الطلب على الجلابيات يكثر خلال شهر رمضان المبارك؟
في الحقيقة الطلب على الجلابيات يتضاعف قبل فترة العيد.


وهل تقدمين مجموعاتٍ خاصة بالعيد؟
بل أتبع نظام المواسم، إذ أقدم مجموعةَ في كل موسم موضة.

 

هل تختلف الجلابية الخليجية عن غيرها من الجلابيات في المناطق العربية الأخرى؟
تلعب النقوش والطبعات التراثية دوراً في تمييز كل جلابية عن غيرها لكن إجمالاً تبقى التصاميم قريبة من بعضها والقَصَّة ذاتها.


نلاحظ أن بعض المصممات بدأن بتقليد ستايلك في التصميم، هل يزعجك الأمر أم يشعرك بالإطراء؟
شعوري مزيجٍ من الاثنين. فمن ناحية أشعر بالسعادة لأن ستايلي بات مشهوراً ومعروفاً لكن من ناحيةٍ أخرى أشعر أن حقي يصبح مهضوماً. لكن في النهاية زبوناتي يستطعن تمييز تصاميمي من ناحية القماش والنوعية ونظافة التصميم.

 

من هنّ المصممات اللواتي تحبين ارتداء تصاميمهن؟
أحب تصاميم Miss Abaya وتصاميم أمل مراد.

 

من هي السيدة الشهيرة التي تحبين أن ترتدي تصاميمك؟
الملكة رانيا لأنها تتمتع بستايل أنيق وإطلالاتٍ مختلفة وأيضاً الشيخة موزة.


ما هي أكثر الصعوبات التي تواجهك في تصميم الجلابيات؟
أصعب أمرٍ هو معرفة ما يناسب كل سيدة من حيث الطول وشكل الجسم. فهناك سيدات يسألنني "ماذا أرتدي لكي أبدو أطول أو أرشق؟" لذا أحاول زيادة خبرتي في هذا المجال لإرضاء جميع الأذواق على الرغم من أن هذا أمرٌ مستحيل.

 

كيف هي علاقتك بالإنترنت؟ وهل تستعينين بالشبكة العنكبوتية لاستيحاء تصاميمك؟
أستخدم الإنترنت كثيراً للتواصل مع الناس. وفي كل موسم أتصفح الإنترنت لمعرفة أحدث صيحات الموضة التي أحاول أن أستوحي منها بعض الأفكار لكن مع إضفاء لمستي الخاصة عليها.

 

هل تفكرين في الانتقال إلى تصميم الفساتين والأزياء الأخرى؟
من الممكن لكنني أريد الآن التركيز على الجلابية وتثبيت تفسي في هذا المجال. فأنا في النهاية أنظر إلى الأمر كهواية تملأ أوقات فراغي وأستمتع بها.


متى ستصدرين مجموعتك القادمة؟
في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.


وكيف يمكن التواصل معك؟
يمكن مراسلتي على بريدي الإلكتروني malmazro@yahoo.com أو الاتصال بي على: 00971507272002