يواصل برنامج "أميرة" على قناة "الآن" رسالته في دعم المرأة العربية. ها هي الإعلامية أميرة الفضل تستضيف في حلقة اليوم الممثلة الكوميدية هالة فاخر لتضيء معها على آفة حقيقية في العالم العربي، تصيب النساء على وجه الخصوص. إنّها مشكلة البدانة التي تتعمّق فيها حلقة اليوم مع تقديم شهادات المعنيين والإختصاصيين. إلى جانب ذلك، تتحدّث الممثلة المصرية عن أدوراها الدرامية والكوميدية المختلفة.


في بداية اللقاء، تناقش أميرة الفضل جوانب متعددة لمشكلة البدانة وتشير إلى آثارها الصحية والنفسية في المرأة. وتقدّم هالة فاخر تجربتها الخاصة كاشفةً أسرار نظامها الغذائي، وتعترف بأنّها لا تتردد في اللجوء إلى الحلول الجراحية للتخلص من الوزن الزائد حين يستدعي الأمر ذلك.
وتنضم إلى الحلقة الخبيرة الرياضية زينة حابي لتتحدث عن نسبة انتشار البدانة في العالم العربي سيما بين النساء. كذلك ستتناول مخاطر عدم الالتزام بالرياضة والإفراط في الأكل غير الصحي.
وخلال الحوار، تقدّم أميرة الفضل حالتين عانتا من البدانة هما رولا وسحر. تعترف الأولى بأنّها خضعت لعملية جراحية خطرة بعدما فشلت كل الحميات الغذائية التي اعتمدتها، فيما ظلت الثانية تعاني من السمنة المفرطة، ولم تفلح محاولاتها لإنقاص وزنها، وما زالت تعارض فكرة اللجوء إلى الجراحة.
كذلك، يستعرض الدكتور رياض سركيس الوسائل الطبية والجراحية لمحاربة البدانة، ويشرح أسبابها، ويوضح الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي.


من جهة أخرى، تتطرق الحلقة إلى مشوار هالة فاخر التمثيلي بعدما خالفت أدوارها القالب الكوميدي المعتاد. وستعترف فاخر بأنّها تدين للمخرج خالد يوسف بوضعها على الطريق الصحيح وإعادة اكتشافها منذ إشراكها في فيلمه "حين ميسرة".
برنامج "أميرة" أراده القيمون عليه منبراً لطرح قضايا المرأة يهدف إلى تمكين النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن في تحقيق أحلامهن. ويجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، وعرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الإختصاصيين وأصحاب القرار. إلى جانب ذلك، يستضيف "أميرة" أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الإنسانية في حياتهم.
____________________
خلال شهر رمضان، تعرض الحلقة اليوم الأثنين الساعة 1:00 صباحاَ بتوقيت المملكة العربية السعودية.