بيروت - زينة الطويل :عبر «شاشة تلفزيون» المستقبل تطل مقدِّمة البرامج كارين سلامة تحمل إلى مُشاهديها، دفقاً من الحيوية والـمَرح. إطلالاتها المختلفة تثير الإعجاب، معها نكتشف أسرار اللوك الناجح والطلّة البهيّـة.

 

• عبر شاشة «المستقبل» تَظهَرين في أكثر من «لــوك» في الأسبوع، كيف تُوفّقين في اختيار اللوك الصحيح دائماً؟
- إنها مسألة إحساس وحُسن تصرُّف، وكل امرأة تعكس شخصيّتها على القطعة التي ترتديها. فإذا ارتدتها بثقة تبدو القطعة جميلة وراقية، وإذا كانت خائفة وغير واثقة بنفسها لا تعطي القطعة قيمتها. كما أنّ الذوق والاطِّلاع المستمر على جديد الموضة، يُسهم في اختيار اللوك الصحيح.

 

• ما الطلَّـة المفضَّلة لديك؟
- أميل إلى الأسلوب الأوروبي، الذي يعتمد على البساطة الـمُرهفة الأنيقة، ولا أحب المبالغة في الشعر، ولا في الماكياج أو الاكسسوار، وغالباً ما أراقب النجمات العـــالميات على السجادة الحمراء، وأرى الأســـــلوب الذي يَـتَّـبعنه، وأحاول أن أستوحي منه.

 

• هل لكونكِ تحت الأضواء، تُفرض عليك عناية مكثفة ببشرتك؟
- أهتم ببشرتي ليس لأني تحت الأضواء، بل لأني أعشق العناية بها، وكلما تم اختراع شيء للبشرة، أسارع إلى شرائه. وأتابع هذه الأمور عن كثَب، لاسيَّما مع أطباء الجلد، حيث أستعمل كل ما يصفونه لي، ودائماً ما أطالبهم بالمزيد، فيضطرون إلى وقفي عند حدِّي.

 

• كريـمات بالجملة؟ وماذا عن العنَايَات المحترفة؟
- في الحقيقة أستعمل كريمات «د.أوباجي» ثلاثة أنواع صباحاً، وثلاثة مساء، وعندي ميزانية خاصة لها، ويستغرق وضعها عشر دقائق كل مرة، وأثابر عليها من دون مَلل، والجميع من حولي يلاحظون إشراقة بشرتي. جربت الميزوتيرابي، ولم أخشَ الإبر التي تُستعمل فيها.

 

• هل تقومين بالإجراءات ذاتها، بالنسبة إلى الجسم؟
- جرَّبت بعض العنايات الخاصة بالجسم، التي يتم إجراؤها في الـمَعاهد، ووجدتُها كلها بلا فائدة ومَضيعة للوقت والمال. وصحيح أن لا شيء يُغني عن الرياضة إذا أردنا الحصول على جسم رشيق، ولكن وقتي حالياً لا يسمح لي بممارسة الرياضة، إذ بين التلفزيون ومحل الألبسة والعناية بطفلتي الصغيرة، لا يكاد يتبقَّى لي وقت لأي شيء آخر.

 

• هل يمكن أن تخرجي من بيتك من دون ماكياج؟
- بالطبع، وهذا ما أقوم به دائماً، على الرغم من أن الناس يجدونني مختلفة عمَّا أكون عليه على الشاشة. ولكني في حاجة إلى إراحة بشرتي بعد الماكياج الكثيف، الذي نستخدمه في التلفزيون، لاسيَّما أني أطل على الشاشة نحو أربع مرات في الأسبوع.

 

• هل تفكرين في الخضوع لجراحات تجميلية في ما بعد؟
- أفكر في إجراء تعديلات بسيطة، كنوع من الصيانة للوجه، مثل البوتوكس والفيلينغ، ولكن حين يضطر الأمر، لا شيء يغني عن شد الوجه، حتى إنّ زوجي يُمازحني أحياناً لشدّة ولَعي بالكريمات قائلاً: لم لا تُجرين منذ الآن عملية شد للوجه لترتاحي؟

 

• نلاحظ وشماً على كتفك، ما هو؟
- على كتفي وشم على شكل قلب، داخله اسم زوجي، وعلى كاحلي وشم آخر بكتابات صينية. وهذا أقصى نوع من «الصَّـرْعَـات» الذي يمكن أن أقوم به، أما الأمور الغريبة فأكرهها حَقّاً.