لم يرافق الممثلة غادة عبد الرازق في زيارتها إلى بيروت سوى زوج واحد هو أحمد السعدني من أزواجها الخمسة وذلك للمشاركة في الإفطار السنوي الذي تقيمه محطة "أم بي سي". ورغم تهافت الأزواج عليها في المسلسل، إلا أنّ غادة لا تزال تحت نصيبها كما صرّحت لـ "أنا زهرة " فهي تتمنى أن يرسل لها الله النصيب الذي تتمناه.


لا تخفي عبد الرازق سعادتها بالنجاح الذي يحقّقه مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، مؤكدة بأنّ المسلسل هو الرقم واحد في العرض الرمضاني ويحقق نسبة إعلانات كبيرة جداً أكثر من أي مسلسل آخر. وحين أكّدنا لها بأنّ الإحصائيات تقول إنّ مسلسل "الجماعة" يتفوق على "زهرة" في نسبة الإعلانات، أكّدت جازمة: "زهرة أولاً وبعده مسلسل الجماعة".
غادة وفي سؤال لـ "أنا زهرة" عن المبالغة الكبيرة في استعراض الملابس في المسلسل، نفت ذلك مؤكدة بأنّ الشخصية هي التي تحتّم عليها الظهور بعدد كبير من الملابس لأنّ الإنسان عندما يتحول من حالة الفقر إلى الثراء الفاحش يشتري "ملابس "بالهبل" ونحن في حياتنا الطبيعية نحب أن نتسوّق ونشتري ملابس، فما بالك بزهرة!".
وأكدت بأنّها اختارت ملابسها في المسلسل قطعةً قطعةً برفقة مصممة الأزياء منى الزوقاني: "كنت أخطط لمشاهدي مع كل زوح وماذا سأرتدي لكل واحد منهم".


وعن التحول الكبير في شخصية زهرة وتحولها من حاجة ترتدي الحجاب والملابس المحتشة إلى خلع الحجاب والظهور في ملابس قصيرة، تساءلت:" ألا يحصل ذلك في الواقع!
وعن الإنتقادات التي طالت النقلات السريعة في العمل من فقر إلى ثراء وزواج ثلاثة مرات، قالت: "لم نكن نريد أن تكون الأحداث بطيئةً. فضّلنا أن تكون سريعة ونظهر أنّ مرور الزمن كان سريعاً ولا نريد أن "نفرد" لكل زواج حلقتين أو خمس حلقات".
وعن ربط مسلسلها بمسلسل "الحاج متولي"، قالت: "السياق مختلف تماما عن الحاج متولي وقلت ذلك من قبل. وطلبت أن لا يتم الحكم على المسلسل قبل عرضه لأنّه بعيد تماماً عن الحاج متولي والـ "إفيه" مختلف. لكن الناس يتسرّعون ويطلقون أحكامهم وهذا خطأ".
وأكدت بأنّها لم تنزعج أبداً أنه تم عرض العمل على الأزهر قبل بثه على القنوات لأنّه يتناول قضية فيها شريعة إسلامية و"يجب أن نحترمها، ونعرض العمل على رجال الدين ليجيزوا العمل ولو كانت لديهم ملاحظات يمكن معالجتها، لكن الحمد لله أجازوا المسلسل من دون أي مشاكل".


غادة نفت أن يكون العمل دعوة إلى تعدد الزيجات، بل هو رسالة ضمنية بأنّ "تعدّد الزيجات لا يجلب السعادة ولا كثرة الفلوس". وعن اعتراض الممرضات في مصر على العمل وتنظيمهن وقفةً احتجاجية عليه كونه يسيء إلى مهنة التمريض، نفت حصول أي شيء من هذا القبيل، وأكدت بأنّ كل ذلك "كلام جرائد ولا وقفة تضامنية ولا غيرها".
غادة صرّحت لـ "أنا زهرة" سرّ التاتو الظاهر على ذراعيها. إذ كتبت على ذراعها اليمنى كلمة "العزيمة" وعلى اليسرى "الإيمان". وعلّقت أنّها تؤمن بهاتين الكلمتين في حياتها وتسير عليهما. وكانت غادة شنّت هجوماً عنيفاً منذ فترة على قناة "القاهرة والناس" ومالكها طارق نور الذي يشوّه صورة الشعب المصري عبر فقرة "بحث ميداني" التي تستخف بعقول المصريّين وتضحك الناس عليهم. وصرّحت لـ "أنا زهرة" أنّه من حقها أن تقول رأيها في القناة لأنه "عندما يتم إنشاء قناة، يجب أن تُظهر الأمور الجيدة عن مصر وليس العكس كما يحصل في "القاهرة والناس" المخصصة فقط لشتم المصريين". ونفت أن يكون البرنامج نوعاً من الكاميرا الخفية قائلة "هذه ليست كاميرا خفية إطلاقاً. عندما نطرح سؤالاً في الشارع مثل سؤال "هل نبني أهرامات من السراميك والبورسلان"، ثم يظهر أشخاص بسطاء يتحدثون بطريقة تظهرهم كأغبياء، فهذه إهانة". وتساءلت عن سبب الظهور مصريين فقط في الفقرة، مضيفة: "لو كانت على غرار الكاميرا الخفية، لماذا لا تصوّر في عواصم عربية أخرى. أعتقد بأنّ اسم القناة لا يليق بما تقدّمه".


أيضاً، شنّت غادة هجوماً على المذيعة وفاء الكيلاني التي تقدم برنامج "بدون رقابة" وحلّت هي ضيفة عليه. إذ اتهمت الكيلاني بالوقاحة وقلة الأدب وخصوصاً في حلقة الممثل فاروق الفيشاوي. وأكدت بأنّ العيب في البرامج الفضائحية ليس على القائمين عليها بل على الذين "بيروحلهم".


وعن قبولها هي أن "تروح" لـ "برنامج بدون رقابة"، علّقت: "عندما ظهرت مع وفاء الكيلاني، لم أتحرك عن الكرسي حتى "أخذت حقي ثالث ومتلت" وعرفت كيف آخذ حقي على الكرسي".
ونفت حصولها على أي مبلغ مالي ضخم مقابل ظهورها، قائلة: "لم أحصل منهم على أي إغراء مادي. ولو لديهم إثبات، ليظهروه". وأضافت: "قبلت المشاركة في البرنامج لأنّ وفاء صديقتي". وعما إذا بقيت وفاء صديقتها بعد الحلقة، قالت: "وفاء الكيلاني عمرها ما ها تبقى صاحبتي"!


من جهة أخرى، رصدت الشركة المنتجة لمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" جائزة مالية لمن يستطيع معرفة من هو الزوج الخامس لزهرة في المسلسل. وتبلغ قيمة الجائزة 20 ألف دولار.


وكان مؤلف ومخرج العمل طرحا أسماء عدة للزوج الخامس، منها لاعب الكرة الإنكليزي دايفد بيكهام والممثل براد بيت. فيما ذكر أن الزوج الخامس سيكون الإعلامي عمرو أديب، وهو الأمر الذي نفته غادة لـ "أنا زهرة" مؤكدة بأنّ الزوج الخامس سيكون مفاجأة.

المزيد على أنا زهرة: