تؤكد أنّها من عشّاق المطبخ، تجيد صنع أنواع الأطعمة كافةً، مشيرة إلى أنّ مائدتها على الإفطار تمتلئ بالأطعمة المصرية والسورية. كما تعتبر شهر رمضان فرصةً للقاء الأهل والأصدقاء الذين تدعوهم إلى الإفطار شرط أن يكون من صنع يديها. إنّها الفنانة السورية جومانا مراد التي التقتها "أنا زهرة" لنتعرف إلى الشخصية التي تقدمها في "شاهد إثبات"، وإلى عاداتها وطقوسها خلال الشهر الفضيل.

 

ما الذي حمّسك للعودة إلى الدراما المصرية بعد غياب أربع سنوات؟
كنت أتعمّد التغيّب فترةً عن الدراما حتى أثبت نفسي كممثلة في السينما، خصوصاً أنّني حين عملت لأول مرة في مصر، اعتبرني بعضهم بأنني ممثلة تلفزيونية. والحمد لله، استطعت أن أثبت بأنّني ممثلة في السينما والتلفزيون. وأكثر ما جذبني في مسلسل "شاهد إثبات" أنّه قائم على التشويق والإثارة.

 

كيف تحضّرت لتقديم شخصية محامية؟
جلست مع عدد من السيدات اللواتي يعملن في المحاماة لمعرفة تفاصيل الشخصية، وملابسهن وطريقة كلامهن. وذهبت مع إحداهن إلى المحكمة من أجل الإلمام أكثر بالشخصية. واكتشفت أنّ المحاماة مهنةٌ مرهقة جداً لكنها ممتعة.

 

لكنك في المسلسل ترتدين ملابس لا تتناسب مع المرأة التي تعمل في المحاماة؟
بالفعل، تعمّدت ذلك حتى أغيّر النظرة إلى المرأة المحامية التي يتردد أنّها لا تهتم بملابسها، لكنّي أرى أنّ ملابس "رانيا" في المسلسل تتناسب مع شخصيتها وعائلتها، فهي من عائلة ثرية.


رأى بعضهم أنّ إيقاع المسلسل بطيء إلى حد ما، ما رأيك؟
بالعكس، يسير العمل في إطار من التشويق، ويتضمّن العديد من المفاجآت، خصوصاً أنه يتضمن جريمة قتل نسعى إلى فك لغزها.

 

ما هي ردود الفعل التي تلقيتها خلال عرض المسلسل؟
بصراحة، لم أكن أتوقع أن يحظى المسلسل بهذه النسبة العالية من المشاهدة بعد أول أسبوع من عرضه، خصوصاً وسط زحمة المسلسلات التي تشهدها الفضائيات. وأعتبر ذلك مؤشراً جيداً إلى تقبّل الجمهور للعمل.

 

ألا تخشين المنافسة من كبار النجوم الذين يشاركون في أعمال رمضانية؟
بصراحة، أنا مرعوبة خصوصاً أنّ المنافسة مع نجوم كبار بحجم يسرا والفخراني، وإلهام شاهين وليلى علوي أمر مرعب لكنّه ممتع.

 

كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل "باب الحارة"؟
تجربة أفخر بمشاركتي فيها، وأتلقى أيضاً ردود فعل جيدة إزاء المسلسل. اكتشفت أنّ هناك جمهوراً كبيراً في مصر يتابع العمل أيضاً. إذ كنت أعتقد بأنّه يحظى بنسبة مشاهدة عالية في الدول العربية فقط.

 

ماذا عن المسلسل السوري "رجال مطلوبون"؟
انتهيت من تصويره وهو مكوّن من 90 حلقةً، وأجسّد فيه شخصية سيدة أعمال مصرية تملك مركز تجميل، وتتردد عليها السيدات. والعمل يتضمن العديد من نجوم الوطن العربي.

 

ألا تستغربين تقديم شخصية سيدة مصرية في عمل سوري؟
تضحك قائلة: أنا مصرية مائة في المائة، فضلاً عن أنّ أحداث المسلسل تدور حول أسرة مصرية. وأقدّم فيه دوراً هاماً ومحورياً. ومن المقرر أن يعرض عقب انتهاء شهر رمضان.

 

ماذا عن طقوسك خلال الشهر الفضيل؟
لرمضان طقوس وروحانيات خاصة أحرص على تأديتها. وسأقضيه بين القاهرة وسوريا. لرمضان في القاهرة طعم مختلف.

 

ما الفرق بين رمضان في القاهرة وسوريا؟
رمضان في مصر له طعم خاص، وأشعر أنّني وسط أهلي وأصحابي خلال تواجدي هنا. لم أشعر بالغربة خلال تواجدي في القاهرة. وأحرص ألا تخلو مائدتي من الطعام السوري سيما البط وفتة الدجاج بالزبادي السورية. وفي سوريا، لا تخلو مائدتي من "الملوخية" التي أعشقها.

 

كيف تقضين يومك في رمضان؟
في المطبخ. أنا من عشّاق الطبخ، وأجيد طهي معظم الأكلات المصرية والسورية. يومياً، أدعو أصدقائي إلى الإفطار معي، وأقوم بتحضيره بنفسي، وتشارك أيضاً صديقاتي في تحضيره.

 

وماذا عن الحلويات؟
أحب تناولها لكن باقتدار، وخصوصاً البلورية، والهريسة والكنافة لكنّي لا أجيد صنعها بشكل جيد.