لمحبات الألماس والمجوهرات الراقية أجرينا هذا الحوار مع مصمم المجوهرات السوري جو ساركي الذي ورث حب تصميم المجوهرات عن عائلته التي بدأت هذا المجال منذ 3 أجيال. صمم جو أول خاتمٍ في عمر الـ11 ومنذ ذلك الحين علم أن تصميم المجوهرات سيكون شغفه، لذلك صقل موهبته الفطرية ودعمها بدراسة تصميم المجوهرات وتثمين الألماس والأحجار الكريمة في لوس أنجلوس في أميركا قبل أن يعود إلى سورية ليبدأ خطاً جديداً في ابتكار المجوهرات الراقية. أنا زهرة التقت جو في هذا الحوار الممتع.

ما هو الشيء المميز في مجوهرات ساركي؟


ما يميز مجوهراتنا هو أنها جميعها تصاميم حصرية ذات نوعية عالية، فنحن نستخدم أفضل أنواع الألماس المستورد من بلجيكا. كما أننا نهتم بكافة التفاصيل من الألف إلى الياء بحيث يكون لكل قطعة شخصيتها المميزة، فلا أحد يريد شراء قطعةٍ مملة.


نلاحظ أن لديك مجموعات مختلفة كمجموعة الطبيعة ومجموعة الربيع ومجموعة الألماسات اليومية. من أين تستوحي أفكارك وتصاميمك؟


من كل شيءٍ يحيط بي. فمثلاً مجموعة الطبيعة أردت بها تحدي نفسي في ابتكار تصاميم تحاكي أدق التفاصيل التي نراها في الطبيعة من حولنا كنظرة الفهد أو أجنحة الفراشة لأنه من الصعب جداً محاكاة الطبيعة. كما أنني ابتكرت مجموعةً خاصة استوحيتها من فيلم أفاتار. ويمكن القول أنني مهووسٌ بالتفاصيل.


هل تلاحظ أن إقبال السيدات على شراء المجوهرات يكون أكبر خلال شهر رمضان المبارك والعيد؟


بالتأكيد فحركة السوق تكون أنشط. وأصبح من التقاليد شراء قطعة جديدة للتزين بها في العيد تناسب الحدث.
ما هو مستوى أسعار القطع لديكم؟


الأسعار تبدأ من 500 دولار أميركي فما فوق.


ما الفرق بين الألماسات اليومية وألماسات السهرة؟

الحقيقة أن السيدة التي ترتدي الألماسة هي التي تصنع الفرق. فهناك سيدات يحببن القطع البسيطة لكن التي فيها روح شبابية تلفت الأنظار، وأخريات يفضلن القطع الكلاسيكية، كما أن الأمر يتوقف أيضاً على عمر السيدة الذي يلعب دوراً كبيراً في انتقائها للقطعة وكيفية تقديمها لها.


ما هي أحب قطعة صممتها على قلبك؟
هي مجموعة اسمها "ترانسفورمرز" حيث يمكن للقلادة فيها أن تُلبَس بثلاثة طرقٍ مختلفة.


ما هي أفضل طريقة للعناية بالألماس وتنظيفه؟

أفضل وأبسط طريقة هي باستخدام فرشاة أسنانٍ قديمة مع القليل من سائل غسل اليدين لتنظيف القطعة بماءٍ فاتر. وأسوأ عدوٍ للألماس هو كريم اليدين والشامبو لأن هذه المواد تترك طبقةً على الألماس تفقده مع الوقت بريقه ولمعانه.


كيف يمكن التمييز بين الألماس الحقيقي والمزيف؟

تصميم القطعة ونظافته يلعبان دوراً أساسياً في التفريق بين الألماس الحقيقي والتقليد. فمثلاً إذا كانت القطعة أصلية يكون الألماس مركباً أما في القطع المزيفة التي يستخدم فيها حجر الزيركون فيكون ملزّقاً بغراء أو سيليكون.


هل يمكن حقاً كشف الألماس الحقيقي عبر اختباره على قطعةٍ من الزجاج لنرى إذا كان سيحدث خدشاً أم لا؟

يمكن فعل هذا شرط أن تكون القطعة خام وغير مقصوصة.


ما هي الخدمات التي تقدموها للزبائن؟

نحن لا نهتم بعملية الشراء فحسب بل ما بعد الشراء أيضاً. وجميع قطعنا لديها رخصة ومكفولة بالإضافة إلى أننا نقدم خدمة تنظيف وتلميع القطعة بالمجان. ونحن نركز دوماً على 3 أشياء في تعاملنا مع الزبائن وهي: الابتكار والنوعية والخدمة الرفيعة.


متى يمكننا توقع مجموعتك القادمة؟


بعد حوالي 20 يوماً وستكون مستوحاة من جنيّات الحكايا الخيالية أو شخصية "تينكر بيل". وستتألف من 15 قطعة مميزة اهتميت فيها بأدق التفاصيل.


أين يمكننا العثور على مجوهراتك؟


في متجرنا في مدينة دمشق أو يمكن التواصل معنا على صفحتنا على موقع فيسبوك بعنوان Sarky Diamonds


http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/Sarky-Diamonds/110130142340526?ref=ts

اقرأ المزيد على أنا زهرة:
مجوهرات راقية بروحٍ رومانسية من إيفانكا ترامب