صرّحت الممثلة ديمة بياعة لـ "أنا زهرة" بأنّ السبب في رفضها المشاركة في مسلسل "تخت شرقي" مع المخرجة رشا شربتجي يعود إلى انشغالها في أعمال أخرى، وليس لديها وقت كاف للتنسيق بين هذه الأعمال.
وتحدثت الممثلة السورية عن متابعتها للعمل الذي وصفته بالرائع لأنه يلامس حياة الناس بشكل دقيق، سيما المشكلات التي تتعرّض لها الفتيات في العالم العربي. وتضيف أنّ العمل مع رشا شربتجي ممتع جداً وأنّ هناك تفاهماً بينهما، لكن لا نصيب لها هذا العام بالمشاركة معها في "تخت شرقي". فيما فضلت العمل معها في مسلسل واحد هو "أسعد الوراق" الذي تصفه بياعة بأنّه من أقوى المسلسلات هذا العام لأنه يجمع بين البيئة الدمشقية العريقة وبين القصة المتكاملة.


من جهة ثانية، شكرت بياعة المخرج نجدت أنزور لأنّه وثق بها وقدّمها للجمهور في أول عمل لها وهو مسلسل "الكواسر". وهذا ما جعل المخرج حاتم علي يقدّم لها فرصةً ممتازةً على حد تعبيرها بعدما شاهدها في "الكواسر". وغامر عندما اختارها للعمل في مسلسل "الفصول الأربعة" لأنها المرة الأولى التي قدمت فيها عملاً اجتماعياً.
وحول موضوع أجر الفنان السوري، قالت بياعة إنّ أجر الممثل في سوريا يرتفع عاماً تلو آخر، والممثل هو من يتحكم بأجره بيده. وأضافت أنّه في الكثير من الأحيان، يتنازل الممثل مقابل دور يحصل عليه لأهميته الفنية، وبعدها يبدأ بالاشتراط لكن شركات الإنتاج عموماً تتذرّع بالأزمة المالية العالمية.