منذ الآن فصاعداً اتركي الدكتورة سمكة تعتني بقدميك، جربي بيديكور الغارا روفا الذي أصبح يستخدم في مناطق مختلفة من العالم، ومنها الإمارات والخليج العربي. يعتبر هذا النوع من العناية بالقدمين تجربة جديدة تعتمد على أسماك الغارا التي تأكل الجلد الميت فقط.

ويعدّ مساج الأسماك علاجاً جديداً يستخدم في مجال الصحة والجمال وتستخدم فيه سمكة ( الجارا روفا ) التي لديها القدرة على التغذي من الجلد الميت وإزالته عن جسم الإنسان. فأسنان هذه السمكة الصغيرة وقضماتها الصغيرة تعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء وهي علاج جيد للذين يعانون من أمراض جلدية بسيطة.

ويقتضي هذا المساج وضع القدمين بعد غسلهما جيداً في حوض مستطيل مليء بتلك الأسماك. ستشعرين بشيء من الدغدغة، فهذه الأسماك ستتغذى على الجلد القاسي والميت. ولكن لا تخشي شيئاَ لن تشعري بأي ألم أو إزعاج.
من جهة أخرى، فإن الغرض من هذا النوع من البيديكور ليس تجميلياً وحسب، فقد اشتهرت "الدكتورة سمكة"، والتي يرجع موطنها إلى الينابيع الحارة في تركيا، بتخفيف أعراض المرض الجلدي Psoriasis، وذلك عبر التغذي على الجلد المصاب. هذه الطريقة اشتهرت عبر المنتجعات الطبيعية، ومراكز التجميل والمراكز الصحية في آسيا والولايات المتحدة.
ما تقوم به السمكة هو امتصاص وتنظيف المناطق المصابة، بنفس الوقت التي تفرز فيه مادة مطهرة من فمها على المنطقة، ما يصقلها ويمنحها نعومة.

وتبلغ كلفة البيديكو بطريقة الدكتورة سمكة في الإمارات 120 درهم لجسلة تستغرق 20 دقيقة. ثم يلي ذلك تدليك بالكريم المخصص للقدمين ومساج لباطن القدم ثم طلاء أظافر بقيمة 35 درهم. أما نظافة المياة حيث تعيش الأسماك فتضمنها التصفية المستمرة لها.