تعيش النجمة الكويتية الهام فضالة حالة استقرار نفسي، وتترقب عرض المسلسلات الثلاثة التي شاركت فيها ضمن أدوار بطولة منوّعة. هذا بخلاف الكثير من النجمات اللواتي يترقبن الشهر بقلق خوفاً من المنافسة الدرامية الهائلة كما كل عام. نجمة "أنا زهرة" مخملية الذوق، ودمثة الحديث، وهي الفنانة الوحيدة التي استطاعت أن تحدث فارقاً كبيراً بين جيلين، وتجعل الناس يتقبلون وقوفها إلى جانب عبد الحسين عبد الرضا بعدما رفضوا طويلاً بديلاً لسعاد العبد الله إلى جانبه. "أنا زهرة" التقت النجمة الكويتية في حديث تناول أعمالها الرمضانية.

 

سيعرض لك هذا العام ثلاثة مسلسلات هي "زوارة خميس"، "أميمة في دار الأيتام" و"حيتان وذئاب"، ماذا كنت ستشاهدين لو منحوك ساعة واحدة؟
(تضحك) أمنح نفسي ساعتين، الأولى لمشاهدة "زوارة خميس"، والثانية "لأميمة في دار الأيتام".

 

حدثينا عن دورك في مسلسل "حيتان وذئاب"؟
أجسّد شخصية زوجة رجل يصغرها بسنتين. امرأة تحبّ نفسها كثيراً، وتعيش في شجار مع زوجة أخ زوجها, حتى يتزوج عليها. العمل كوميدي، وقد خيروني بين هذه الشخصية أو الزوجة الأخرى، لكنني مللت الأدوار الخالية من الأكشن. الشخصية التي أؤديها هي في الواقع شخصية "شيطونة"، يبدأ ظهورها منذ الحلقة الخامسة وسيظل المشاهد في حالة ترقب دائم لظهورها.

 

ماذا عن دورك في "أميمة في دار الأيتام"؟
في الواقع، وقع لغط بسبب اسم المسلسل. اعتقد بعضهم أنّ أميمة تعني اسم فتاة، لكن الواقع أن نطقه يجب أن يتم بضم الألف وشد الميم. ويعني بهذه الطريقة أمّهات دار الأيتام وهن هدى حسين، وأنا والفنانة طيف. ولأنّ حياتنا في المسلسل تستمر داخل دار الأيتام وخارجه، فإنّ الكثير من الأحداث ستقع لكنّني أبقيها مفاجأة للمشاهد.

 

وماذا عن مسلسل "زوارة خميس"؟
أجسّد هنا شخصية مركّبة تتنقل بين ثلاث مراحل نفسية من أم لشباب مراهقين, إلى سيدة مزواجة ما يسبّب استهجان المشاهد, ثم يتعاطف معها الجمهور بعدما تمر بحالة رومانسية وهكذا. هي شخصية مزدوجة ذات تصرفات غريبة، فتحبّ العيش ناسيةً دورها كأم، وتتعامل مثل الفتيات المراهقات. إنّه عمل ضخم، ولكل النجوم والنجمات دور بطولة فيه، حتى اللواتي لم يظهرن في جميع الحلقات.

 

وهل كانت لك مشاركات أخرى في رمضان؟
صوّرت حلقة لصالح قناة "الرأي" عبر برنامج "رد الزيارة" يشبه مضمونه برنامج "دارك" لأشرف عبد الباقي.



الحمد لله على سلامتك، فقد أجريت للتو عملية، أخبرينا عنها؟
شكراً جزيلاً. أجريت عملية "تحزيم المعدة" خوفاً من عملية تحويل المسار التي قامت بها بعض الفنانات وأدّت الى إصابتهن بنحف مخيف. كذلك، خشيت أن يقصوا أمعائي. وقد نحفت كثيراً مؤخراً.

 

أخبرينا عن طقوسك في رمضان؟
أنا لا أحبّ المطبخ، فلدي طباخ. بعد إجرائي العملية، صار يصعب أن أتناول الوجبات الخشنة. أستمتع بالشوربة بمختلف صنوفها وأنواعها. وقد اشتريت كتاباً يجمع صنوفاً منها ويبدو أنّني سأدخل المطبخ (ضاحكة).

 

بعد اعتزال النجمة زينب العسكري مؤخراً، هل هناك منافس لك؟
قال لي البعض هذا. والله يوفقها في حياتها الخاصة. إنّها نجمة جميلة للغاية، لكنها كانت منافستي الوحيدة. وباعتزالها، تركت لي الساحة بلا منافس، مع العلم أنّني أتصدر وفق تصويت الجماهير المرتبة الثالثة بعد سعاد العبد الله وحياة الفهد.

المزيد على أنا زهرة: