أنتِ متعبة بعد 8 ساعات عمل وستقودين سيارتك للعودة إلى المنزل ربما ساعة أخرى وسط ازدحام الطريق. هل تتخيلين شكلكِ الآن. أنظري إلى مرآة السيارة؟ ربما ستشعرين بالإحباط حين يتصل زوجك سعيداً بمفاجئتك بدعوة لحضور أمسية موسيقية هادئة، أو ربما لتناول العشاء في مطعم تستعيدان فيه بضعة لحظات رومانسية.
الإرهاق وضغط العمل بادٍ على وجهك، لديك على الأكثر ساعتين قبل الموعد. فما العمل؟


استفيدي من الوقت وقومي بالتالي:
- ادخلي حمامك، وقومي بملء حوض الاستحمام بالماء الساخن ضعي رغوة الحمام التي تحبين رائحتها وأشعلي بخور اللافندر في الأجواء لأنّه يرخي الأعصاب.
- اتركي حوض الاستحمام يمتليء وامسحي وجهك بالحليب لتزيلي كل أثر للأوساخ وماكياج العمل. بعد أن تكوني ربطتِ شعرك جيداً ووضعت ربطة من القماش قبل ارتداء قبعة الحمام حتى لا يتلف البخار والرطوبة شكل شعرك إذا كان مصففاً.
- انظري إلى وجهك أنت لم تزيلي شعر وجهك منذ مدة، حسناً ضعي أوكسجين صبغ شعر الوجه الذي سيستغرق 10 دقائق ليخفي كل أثر للشعر ويمنح وجهك إشراقة أيضاً.


- تكونين خلالها جلست في حوض الاستحمام الساخن وأغمضت عينيك تحت قطعتين من الخيار البارد.
- حسناً لقد مضت عشرين دقيقة بين التحضير والاسترخاء. اذهبي إلى المطبخ، حيث غلت المياة التي وضعتها قبل الاستلقاء في الحوض. ضعي أكياس البابونج في الماء المغلي وغطي رأسك بالمنشفة. ابقي لمدة 10 دقائق أخرى تحت البخار.
- ضعي كريم مرطب على بشرتك وإذا كانت لديك إبرة مغذية للبشرة فسارعي بدهن وجهك بها. ويمكنك استخدام ماء الورد أو فيتامين سي الفوار. ومن الأفضل أن تضعي أحد الماسكات الطبيعية التي سنذكرها لك آخر المقال. وحتى يمتص وجهك الكريم ادهني كامل جسمك بكريم مرطب برائحة ناعمة مع تدليك خفيف وأنت تقومين بذلك.


- اختاري ثوبك المفضل، ذلك الثوب الذي كلما ارتديته تشعرين بالراحة والثقة، واختاري لنفسك أيضاً حذاءك المريح.
- القي نظرة إلى أظافرك، إذا لم يكن الطلاء مناسباً أزيليه وضعي فقط طلاء شفافاً أو براقاً للمعة الأظافر، فهذا أفضل من وضع طلاء ملون قد يبدو سيئاً نتيجة للاستعجال.
- ارتدي ثوبك، ضعي مخفي العيوب وقليل من كريم الأساس، بودرة بلون طبيعي وأحمر خدود براق، أيلاينر رفيع تجنباً للكوارث، وماسكارا كثيفة وقوية، فكي شعركِ واتركيه منسدلاً كيفما اتفق، أو إذا لم يكن مصففاً ارفعيه وضعي وصلة الشعر المناسبة للطواري، واتركيها تتدلى على عنقك كذيل حصان، اختاريها متوسطة الطول دائماً كي تبدو طبيعية. وضعي القليل من الجل أو الموس على مقدمة رأسك. ضعي ظلال قوية أو براقة على العيون في هذه الحالة لتبرزي جمال وجهك.


- والآن أنت متألقة لسهرة هادئة. لا تفزعي من كثرة الخطوات فكل هذه الأمور ستستغرق من وقتك 100 دقيقة أو أقل. فقط كوني هادئة وتابعي الخطوات وحدة بعد أخرى. لا تنظري للساعة خلال هذه الأثناء فقط قومي بما يلزم لتكوني بمنظر جميل هذه الليلة. اذا انتهيت وهناك بعض الوقت ضعي موسيق هادئة واجلسي بانتظار قدوم زوجك لاصطحابك.

 

ماسكات منزلية سريعة قبل السهرة:

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة قومي بالتالي والنصيحة من كتاب طبيب التجميل اللبنني صبري قباني "جمالك سيدتي":
بياض بيضة مع 3 نقاط حامض ليمون وملعقة عسل مع شوفان أو خميرة أو مسحوق القمح أو النشا. ضعية 10 دقائق على الوجه بعد حمام بخار البابونج.

 

إذا كانت بشرتك جافة قومي بالتالي:
صفار بيضة مع عسل واخلطيه بكريمك المرطب مع قليل من الشوفان. ضعيه 10 دقائق على الوجه بعد حمام بخار البابونج.
نتيجة هاذين القناعين السريعة ستكون مفاجئة لكِ. والآن ثقي بمظهرك واستمتعي فقط.

 

المزيد على أنا زهرة: