عقدت لجنة ملكة جمال لبنان برئاسة أنطوان مقصود مؤتمراً صحافياً في فندق الـ SunHills (أدما) أعلنت فيه عن انطلاق فعاليات حفلة انتخاب "ملكة جمال لبنان المغترب لعام 2010" التي ستقام في 17 آب (أغسطس) في صالة السفراء في كازينو لبنان.
وخلال المؤتمر، أُعلن عن وصول المشتركات الـ21 والمنتخبات رسمياً من قبل الجاليات اللبنانية في الخارج. وقد تسنّى للصحافة التعرف إليهن عن قرب خلال حفلة عشاء أقيمت لاحقاً على شرف الإعلاميين.
وشكر مقصود وزارة السياحة، ووزارة الخارجية، والمغتربين، والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، على رعايتها هذه الحفلة، بعدما نشأت بعض الألقاب المتطفلة على شرعية وحصرية الألقاب المنضوية تحت راية لجنة ملكة جمال لبنان.


وأعلن مقصود عن الإطار المتجدد الذي ستظهر فيه الحفلة هذه السنة وستحمل توقيع المخرج طوني قهوجي، وعن إطلالة مميزة لملكة جمال أميركا اللبنانية الأصل ريما فقيه بعدما كان مسرح "ملكة جمال لبنان المغترب" قدّمها إلى العالم للمرة الأولى عام 2008. كما أعلن عن مشاركة الجاليات اللبنانية في الحفلة هذا العام، سيّما الجالية اللبنانية في المكسيك التي تعتبر الأكثر نفوذاً في العالم. ومن المعروف أنّ هذه الجاليات تقدّم سنوياً من خلال هذه الحفلة العديد من المساعدات الإنسانية والخيرية للجمعيات في لبنان.