شدّدت جنيفر أنيستون على أنّها لا تحتاج إلى الرجل لتكون أماً صالحة. الممثلة تعيش اليوم حياتها كعزباء، وغالباً ما تصرّح بأنّها ترغب في تأسيس عائلة. وعلى رغم أنّها لم تجد سعيد الحظّ بعد، إلا أنّها تؤمن بأنّها تستطيع إنجاب الأطفال. في فيلمها الجديد "ذو سويتش"، تلعب النجمة دور امرأة عزباء تدعى كايسي لارسن تقوم بعملية تلقيح اصطناعي. وكشفت جنيفر بأنّ العديد من صديقاتها قررن إنجاب طفل وحدهن، وسعين إلى التبني أو التلقيح الاصطناعي لتحقيق حلمهن الأثير بطفل.
وقالت الممثلة الأميركية إنّ النساء بدأن يتنبّهن إلى أنّهن لسن بحاجة إلى الاستقرار مع رجل من أجل تأسيس عائلة وإنجاب الطفل الموعود. وأضافت: "تغيّرت الأزمنة، والمذهل في الأمر أنّنا بتنا نملك خيارات عديدة".


وتؤمن جنيفر بأنّ الطفل يمكن أن يكون سعيداً مع والدته من دون الوالد، وشدّدت على أنّ الحبّ هو أهم شيء في مسألة تربية الأطفال. الممثلة التي تبلغ 41 عاماً اشارت إلى أنّ العائلات غير التقليدية بدأت تسيطر على مجتمعنا المعاصر ويمكن أن تكون ناجحة أيضاً.
وعن فيلمها، قالت: "إنّ النقطة الاساسية التي يناقشها الشريط هو كيف نحدّد العائلة؟ لا يكفي وجود الأم التقليدية، والأب التقليدي، وولدين وكلب في المنزل كي نحدّد ماهية العائلة", وأضافت: "الحب هو الحب، والعائلة هي الناس المحيطون بك الذين يتحرّكون في مدارك".