لم يمرّ المشهد الأخير من المسلسل العماني "بانتظار المطر" بسهولة. المشهد الذي يختتم مسلسل المخرج أنيس الحديد، يستدعي هطول المطر. ما أدّى إلى إصابة الممثلين بالبرد الشديد. وفي اتصال مع "أنا زهرة"، قالت شذى سبت: "كان هو المشهد الأخير وخاتمة المسلسل. وقد رغب المخرج في ممازحتنا، فأطال مشهد هطول المطر. ولو استمرّ الأمر دقيقةً إضافية، لذهبنا في خبر كان". تضحك شذى مضيفةً "دوري في المسلسل عبارة عن طبيبة وأديبة أعيش حالة غرام مع ابن عمي، ثم تتحوّل الأمور، فيشعر بأنّني مفروضة عليه لأنه عرف سراً كبيراً عن العائلة، وبات خائفاً من ردة فعلي. لكنني رغم قوة شخصيتي وطيبتي، إلا أنّني سأقلب الأمور بعد كشف كل الحقائق وتعريتها".


المسلسل الذي يُعرض في رمضان، تلعب بطولته نخبة من الفنانين أمثال شمعة محمد، وعصام الزدجالي، ونورة البادي. وعن المشاكل التي صادفتها خلال التصوير، قالت شذى "لقد تكبدت الكثير من الصعوبات من أجل إنهاء العمل. ويكفي أنّ المدة المقررة لتصويره كانت ثلاثة شهور ثم استمرت عاماً كاملاً".


من جهة أخرى، تشارك شذى النجمة الكويتية حياة الفهد في بطولة المسلسل الدرامي "ليلة عيد". وعن دورها، قالت "أجسّد شخصيّة فتاة طيبة يفرض عليها الزواج من ابن عمها مقابل أن يتزوج أخوها ابنة عمه".


كذلك شاركت شذى في مسلسل "توفيق" الذي هو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة. ويشاركها البطولة بوخروشيد، ورونق وعبد الرحمن العقل. وعن دورها، قالت "ألعب دور شخصية طريفة تتعايش مع الأوضاع الاجتماعية".