ممثل شاب استطاع عبر شخصية "معتز" في مسلسل "باب الحارة" أن يلفت الأنظار من مختلف الدول العربية، ويسجّل نجاحاً في مسيرته الفنية. إنّه الممثل وائل شرف الذي لا يحب الظهور الإعلامي، ويبتعد عن الصحافة رغم مسيرته القصيرة. والسبب أنّه لا يريد أن يدخل في جدال مع أحد، على اعتبار أن كلام الصحافة يفسّره الناس كل على وفق رأيه وفهمه.
وفي تصريح خاص لـ "أنا زهرة"، كشف الممثل السوري عن تفاصيل شخصيته في الجزء الخامس من العمل الجماهيري "باب الحارة" بالقول إنّه سيصبح "عكيد" حارته أي بدلاً من عكيدها السابق الممثل سامر المصري. ويضيف شرف أنّ المشاهد سيرى كيف يتم تنصيب "العكيد" في هذا الموقع عبر الطقوس التقليدية الخاصة به، كما سيركز جهوده بالتعاون مع أفراد الحارة وشخصياتها الكبيرة للبحث عن الجواسيس الذين يريدون اختراق الحارة.


ويرى بعض المتابعين أنّ المخرج بسام الملا انتظر عاماً ليرى إن كان سيعيد سامر المصري إلى العمل أم لا، لكنه وبعدما فقد الأمل، قرّر أخيراً أن ينهي شخصية "العكيد أبو شهاب" ليختار بعدها عكيداً جديداً.
وعن الغضب الذي يبدو على شخصيته دائماً، تحدث شرف أنّه بعدما أصبح "معتز" عكيداً، بات عليه أن يتعامل مع الجميع بروية وبعيداً عن العصبية. وهذا ما سيفتح المجال لظهور جوانب جديدة ومختلفة من المشاعر والأحاسيس في الشخصية.
من جهة أخرى، يشارك وائل شرف هذا العام في مسلسل "لعنة الطين" من تأليف سامر رضوان وإخراج أحمد ابراهيم أحمد. ويجسد شخصية "جواد" الشاب القادم من قرى إحدى المحافظات، ويتمتّع بشخصيته قابلة للانحراف. وبعد الدراسة في الجامعة، يلتحق بالسلك العسكري ليعمل في الجمارك. كما يشارك في مسلسل "بعد السقوط" من تأليف غسان زكريا وإخراج سامر برقاوي. ويجسّد هنا دور "مجيد" الشاب الذي يساعد الآخرين لكنه في الوقت نفسه، يبحث عمّن يساعده في حلّ مشكلته.