يشدّد خبير التجميل أحمد قبيسي على أهمية العناية بالشفتين، ويقدّم للمرأة باقة من النصائح لشفاه طرية خالية من التشققات.
وفي الحقيقة، إن سرّ جمال المرأة كامنٌ في جاذبية شفتيها ونعومتهما وصحتهما ولونهما الطبيعي. فالشفاه الجافة ذات الشقوق والتعرجات غير جذابة، وتحتاج مزيداً من العناية والرعاية.


ولترطيبهما يمكن استخدام مرطبٍ خاصٍ بهما يعرف باسم "بالم" وهو أيضاً يحميها من أضرار الشمس وتقلبات المناخ والتلوث البيئي.
ويتفاوت هذا المستحضر في نسبة تركيزه، فمنه ماهو خفيف التركيز بقاعدة مائية، وهنال ماهو عالي التركيز بقاعدة شمعية من حيث تصنيعه. 

 

وغالباً يفضّل استخدام مرطب الشفتين الخالي من الألوان حتى لا يتغير لون أحمر الشفاه. وكلما كانت الشفتان شديدتي الجفاف، كلما احتاجتا لمرطب كثيف كنوع من العلاج، حيث تستعيدا ليونتهما ثم الانتقال فيما بعد لمرطب أقل تركيزاً.


وهناك مرطب يحتوي على مادة "الساليسيليك" التي تزيد من رطوبة ونعومة الشفتين ويستخدم علاجاً لهما يدوم أسبوعاً.


وهناك أيضاً أنواع من "البالم" بنكهة الفواكه ورائحة الزهور، تزيد من جاذبيتك ولا تنسي أن لزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض مفعول رائع لجعل شفاهك وبشرتك كالحرير.


موازنة حجم الفم 


إذا كنت تجدين فمك ممتلئاً أكثر من اللزوم، استعملي الالوان الناعمة مثل الوردي الفاتح أو البيج أو المشمشي، وفضّلي التركيبات الباهتة الرائجة جداً هذه الأيام. بعد بسط أحمر الشفاه على فمك مباشرة من الأنبوب، موّهي محيط الفمّ (من الخارج إلى الداخل) بواسطة عود خشبي مزوّد كرة قطنية في طرفه أو بواسطة الاصبع بكل بساطة.


ولزيادة حجم الشفاه حدّديها بقلم من نفس لون أحمر الشفاه المستخدم، ولا بأس لو خرجت عن الخط المحدد قليلاً بطريقة محترفة ولا شك. ضعي ألواناً فاقعة أو غامقة بحيث تضيع الحدود، البرتقالي سيبدو رائعاً في هذه الحالة.