تمنّت نيكول سابا أن تشارك في أحد أعمال الدراما السورية التي اعتبرتها المنافس الوحيد للدراما المصرية، لأنّها تقدم أعمالاً نوعية وتبحث في أعماق حياة المجتمع العربي. وجاءت تصريحات سابا على هامش حفلة خاصة أقامتها في دمشق.
كما أبدت المغنية والممثلة اللبنانية إعجابها بمسلسل "زمن العار" لرشا شربتجي التي وصفتها بالمخرجة التي تعلم تماماً ما يعانيه المجتمع والناس. ومن الأعمال التي اعتبرتها تاريخيةً في الدراما العربية مسلسل "هدوء نسبي" الذي عُرض العام الماضي وحمل توقيع المخرج شوقي الماجري.


وأكدت سابا بأنّ اللهجة لن تقف عائقاً في طريقها لأنّها قادرة على إجادة اللهجات العربية المحلية، واستشهدت بقدرتها على الكلام بالمصرية بعدما شاركت سابقاً في الدراما والسينما هناك.


من جهة أخرى، انتهت سابا من تسجيل دورها في المسلسل الإذاعي المصري الجديد "لطيف زمانه" الذي سيبث خلال رمضان على إذاعة "صوت العرب" في ثاني تعاون لها مع الفنان هاني رمزي. ويشارك في العمل كل من سامي العدل، ولقاء سويدان ولطفي لبيب، والمسلسل من تأليف لنين الرملي وإخراج كمال الدسوقي. وتحدثت سابا عن شخصيتها في العمل، حيث تلعب دور خطيبة "لطيف" التي تحاول قتله لكن ضمن قالب كوميدي.
كما تشارك هذا العام في المسلسل المصري "الكبير". وقد انتهت من تصوير حلقاتها كضيفة شرف أمام الممثل أحمد مكي. وتظهر نيكول في العمل بشخصيتها الحقيقية كنيكول التي تغرم "بالكبير" على حد عبيرها.


.