ممثلة شابة تختار أدوارها بعناية كبيرة على حد تعبيرها. وعلى الرغم من أن زوجها هو المخرج نجدت أنزور، إلا أنها بعيدة كل البعد عن الصحافة والأضواء. إنها الممثلة رانيا الأحمد التي تعمل تحت إدارة زوجها من خلال مسلسل "ما ملكت أيمانكم" من تأليف هالة دياب. إذ تقدم شخصية "نادين" الشابة المتزنة والواعية التي تنتمي إلى عائلة من الطبقة الوسطى، فوالدها مدرس ووالدتها مرشدة نفسية في إحدى المدارس الثانوية. ويقنعها مجتمعها بأنها تعاني مشكلة نفسية نتيجة تقاطعها في مجالات عديدة مع كثير من الشخصيات التي تعاني مشكلات نفسية، وكله بسبب حالات الحب الفاشلة التي تعيشها خلال حياتها.


وقالت الأحمد عن الشخصية بأنّها اشكالية متمسكة بقيم معينة تدافع عنها وتصطدم بسببها بالكثير من العوائق والمشاكل الاجتماعية في زمن لا مكان فيه للبسطاء والقيم ومصطلحات الطيبة.


يذكر أن الممثلة السورية بدأت مشوارها من خلال مسلسل "الأرواح المهاجرة" مع المخرج شوقي الماجري عام 2002 حيث قدّمها للجمهور السوري في أولى تجاربها التمثيلية. ثم عملت في العديد من المسلسلات منها "ليالي الصحالية" للمخرج بسام الملا عام 2004، ومسلسل "رجاها" مع المخرج عدنان ابراهيم، ومسلسل "الجمر والجمار" مع المخرج كمال اللحام، ومسلسل "منمنمات اجتماعية مع المخرج تامر اسحق. وتوالت الأدوار والشخصيات، فقامت بتجسيد دور "شفيقة" بنت "الأدعشري" الذي جسّد دوره بسام كوسا ضمن مسلسل "باب الحارة" بجزئه الأول مع المخرج بسام الملا.


وفي العام الماضي، قامت الأحمد بالتمثيل أمام كاميرا زوجها نجدت أنزور للمرة الأولى من خلال مسلسل "رجال الحسم".