لا أحد يعرف ما الذي دفع دينا حايك ومن حولها إلى تحويل مرضها إلى "قضية رأي عام"، والتباهي بنشر صورها في المستشفى، والترويج في البداية بأنّها تعرّضت لحادث سير, ثم الهمس سراً بأنّها أجرت عملية تجميل وليس كما يقال بأنّها التقطت فايروس. علماً بأنّ شقيقها داني يقول بأنّ العملية أجريت لها منذ سنتين، ما يذكّر بحالة الفنانة أحلام التي التقطت الفايروس من المستشفى، واكتشف ذلك سريعاً وليس بعد سنتين. وعلمت "أنا زهرة" من مصادر مطلعة أنّ دينا أجرت بعض "التحسينات" على شكلها من أجل مسلسل "كاميليا" الذي ذكرت صحف مصرية عدة بأنّه عرض على هيفا وهبي.


وعلمت "أنا زهرة" أنّ دينا ستعود إلى بيروت الثلاثاء المقبل، حيث ستدخل من صالة الشرف في "مطار رفيق الحريري الدولي" في بيروت، وستتم دعوة المصوّرين لالتقاط صورة "العودة". ومعروف أنّ أي شخص يمكنه استئجار صالة الشرف بمبلغ 500 دولار كي "يتباهى" بدخوله منها. ويبدو ان تلك هي الحالة مع دينا حايك، فيما لم يصدر قرار تابع لمطار بيروت يفيد بأنّ استقبال المغنية سيتم من قبل جهة رسمية.


"أنا زهرة" اتصلت بمدير أعمال دينا شقيقها داني لتوضيح حقيقة مرضها، فقال:" أجرت دينا منذ سنتين عمليّة لأنفها. وبعد شهر ونصف، علمنا بأنّها التقطت فايروس في أنفها، وكان ذلك بالمصادفة. إذ كانت في باريس تقدّم حفلةً، وارتفعت حرارتها، فأدخلت المستشفى وطلبوا إجراء فحوصات للتأكد من ذلك. ولا نعلم إن كانت التقطته من المستشفى أو الطبيب، لكن الأكيد أنّ الفايروس جاء من المستشفى كما حصل مع الفنانة أحلام. واضطررنا لمعالجتها في باريس، لأن العلاج يتطلّب أن تنام في غرفة خاصة لا يتوافر في لبنان منها سوى واحدة صغيرة جداً".


داني رفض أن يرد على سؤال "أنا زهرة" عن سبب انتشار خبر تعرّض دينا حايك لحادث سير في باريس، وليس خضوعها لعملية، نافياً أن يكون أحد المقرّبين نشرَ الخبر. كذلك، أكّد بأنّه لا يعرف شيئاً عن الصورة التي وزّعت علينا، وتُظهر دينا في الغرفة الخاصة بعلاجها. وأضاف أنّه لا يستطيع أن ينفي أو يؤكد إن كانت الصورة لدينا، وأنه شاهدها كالآخرين. وأضاف "ربما تصوّر أحد مع دينا". وعندما أوضحنا له أنّ الصورة لدينا وهي نائمة، قال إنّه لا يملك جواباً. وأضاف أنّ "دينا اليوم ولله الحمد أصبحت بخير، وتماثلت للشفاء وستعود إلى لبنان في الخامس من شهر آب (أغسطس)، وستجري مقابلات صحافية لتوضيح حقيقة ما حصل لها".


وعن صحة خبر قيام المغنية اللبنانية ببطولة مسلسل "كاميليا" الذي سبق وعرض على هيفا وهبي، أكد بأنّ المسلسل لم يعرض على أحد، والاسم الوحيد الذي عرض عليه هو دينا حايك، وأضاف: "لم نكن لنوافق لو عرض على غيرها". وشدّد على أنّ الاسم المطروح للعمل هو دينا حايك لا غير، وإذا رفضته دينا، يعرض لاحقاً على غيرها.