كانت دار لانكوم أطلقت مجموعة الوردي والأحمر في ربيع العام 2009، ولكن هذه الألوان لا يصيبها القدم أبداً، تظل دارجة أبداً لأنّها تعطي المرأة مظهر الأنوثة في أفضل حالاتها.


فكانت هذه المجموعة الكاملة من الكحل وحتى الظل وأحمر الشفاه والملمع، متأثرة بفن البوب آرت، والتي استوحاها خبير التجميل لدى لانكوم آرن دي مي من خلال ذكريات طفولته على رمال شاطيء بلاده نيوزيلندا السوداء.


ولكن المرأة العربية تعلّقت بشكل خاص بهذين اللونين، فقد درج ذوق هذين اللونين الأسود والوردي منذ 5 سنوات. ولم تكن هذه الموضة لتنتشر لولا أن بشرة النساء العربيات تناسب هذين اللونين أكثر من بشرة النساء في الغرب. فاللون الأسود معروف أنه "سيّد ألوان" ماكياج المرأة العربيّة لتمتعها بشعر داكن وبشرة حنطيّة في الغالب، ويأتي اللون الوردي ليكسر حدة الأسود، ويمنح الوجه حيوية ورقيّ.


خبيرة التجميل رانيا الفانك تتحدّث عن هذه الموضة التي تقول أنها لا تزال مستمرة حتى الآن، إذ تطلب نساء بأعمار مختلفة من الفانك وضع ماكياج باللونين الوردي والأسود لمناسباتهنّ الخاصة.


تقول الفانك "انتشرت موضة الوردي والأسود بعد أن ظهرت موضة الـSmokey eyes في منطقتنا العربيّة، وهي إن كانت تناسب جميع ألوان البشرة، إلا أنها تبدو أجمل على بشرة المرأة العربية لما تتمع به من بشرة أكثر غمقاً من بشرة المرأة في الغرب".
لكن على المرأة العربيّة أيضاً أن تأخذ عدة عوامل في عين الاعتبار كما تقول الفانك "كلما كان لون البشرة أكثر غمقاً، على المرأة أن تختار أحد مشتقات اللون الوردي والأسود بدرجات أغمق".


أما "إيتيكيت" أو أصول وضع الماكياج باللون الوردي والأسود، فتنصح الفانك أن يتم استعمال الوردي والأسود في الماكياج المخصص للسهرات والمناسبات التي تقام في وقت المساء لأن الوردي والأسود في وقت المساء "يمنحان وهجاً للوجه قد تصعب ملاحظته والانتباه إليه نهاراً".


كما تنصح الفانك ألا يتم استخدام الوردي والأسود للعروس "لأن ماكياج العروس يجب أن يكون ملائكياً، ويعكس صفاء ونقاء لون بشرتها".


أما أشكال استخدام الوردي والأسود، فتقول الفانك "عدا عن الـSmokey eyes، يمكن استخدام هذين اللونين في أحمر الشفاه والبلاش والشادو، لكن يجب أن تتناسق درجات الألوان وتناسب لون بشرة المرأة التي ترغب في وضع الوردي والأسود. فإذا وضعت المرأة اللون الوردي مع الأسود على عينيها، يجب عليها أن تضع نفس اللون الوردي على شفتيها وخدودها".


في النهاية، تنصح الفانك كل النساء العربيات بألا يتطرفّن في الماكياج "بشرة النساء العربيات جميلة جداً، وهي من أجمل أنواع البشرة في العالم، لذا يجب عليها معرفة الألوان التي تناسبها وتأخذ في اعتبارها لون شعرها وشكل عيونها ولون بشرتها".