لا شي يمكن له أن يجعل من طلتك أكثر تأثيراً وتعبيراً، فضلاً عن كونها جميلة، مثل الرموش الطويلة. ولكن وحتى مع أفضل أنواع الماسكارا، قليلات هن من يستطعن تحقيق هذه النتيجة.

ولحسن الحظ تستطيعين الاعتماد دائماً على سر صغير تحملينه في علبة صغيرة. سر الرموش الاصطناعية. ولكن إذا كنت ستضعين هذه الرموش وحدك في المنزل من دون الاستعانة بخبير تجميل، فلا بد إذن من أن تجيدي فعل هذا وإلا جعلت من عينيك أضحوكة ووضعت نفس في حرج أنت في غنى عنه.

لا تقلقي لن يميز أحد الفرق
ولكن أولاً عليكي أن تحسني اختيار الرموش في الأساس، فهناك رموش بشعر طبيعي، وهي المفضلة حتى وإن كانت أغلى ثمناً، ذلك أنّها تنسجم مع رموشك ولا يمكن لأحد أن يميز الفرق لو وضعت بطريقة مثالية.

وفي البداية تنصح خبيرة التجميل ميشيل والدرون بأن تكبس الرموش باستخدام المكبس الخاص لتعطي هذا المظهر المنحني الذي يزيد جاذبية العين.
ولكي تزيدي من المظهر المتناسق لا بد أيضاً أن تقصي الرموش بطريقة مائلة لتناسب طول رموشك الحقيقة ولا تبدو نافرة وناتئة.

 

ابدأي العمل
ولبدء تركيب الرموش ضعي الغراء أو المادة اللاصقة على ظاهر اليد أو على قطعة قصدير، وتفضّل والدرون أن تختاري الرموش المتفرقة وليست تلك الرموش المتصلة على شكل هلال. فإدخال رموش متفرقة بين الرموش الأصلية أيضاً يجعل مظهرها طبيعياً أكثر.

تغمس الرموش في الغراء المخصص لها فقط، وباستخدام الملقط توضع باتجاه زاوية العين الخارجية.

تمهلي، انتظري على الأقل عشرين أو 30 ثانية لتبدأي بإلصاق رموش ثانية.

الصبر والهدوء ثم الرموش
وبعد الانتهاء من تركيب الرموش كلّها انتظري قليلاً، ثم ضعي مكياج العيون والماسكارا، ولا ترتبكي إن ظهرت بعض العيوب، حاولي تصحيحها بالكحل والآيلاينر.

ولكن تذكري أن تضعي أقل كمية من الغراء، وإذا دخل القليل في عينيك فاغسليها على الفور وانتظري دقيقة أو اثنتين قبل أن تكملي لكي تتأكدي أن ضرراً لم يلحق بك.

تأكدي أنك نظفتِ ما يلزمك من أدوات وعقمتها. وتحلّي بالصبر والهدوء وأنت تلصقين رموشك الإضافية.

تذكري كلام جويل
وكانت خبيرة التجميل الشهيرة جويل ماردنيان تحدثت في موقع أنا زهرة، ضمن سلسلة النصائح التي تعطيها لقارئاتنا. فقالت إن استخدام الرموش الاصطناعية طالما هي رموش معتنى بها يمكن أن تصير عاادة ترافق المرأة طيلة العمر ولا تضر بالرموش الحقيقية.

رموش آرتيستيك
ولكن لامانع من المبالغة قليلاً في إبراز العينين قليلاً في الحفلات والمناسبات الكبيرة، وللعرائس طبعاً وبالتأكيد النجمات والفنانات اللواتي لاشك إن الرموش الاصطناعية لا تفارق أجفانهن. وهناك من تميل لاستخدام ماكياج فني "آرتيستيك" وربما لصق بعض الستراس حول العيون للفت النظر إليها أكثر.

فيديو وماسكارا أيضاً
كما قدمت خبيرة التجميل تيريسا سوير واحدة من أشهر خبيرات هوليوود في التجميل، الطريقة الماثلية لوضع الرموش على الفيديو في موقع يوتيوب.
والآن تعطي أنواع الماسكارا المختلفة "الدبل وير" والتي تعقف الرموش كثافة إضافية. وتنصح والدرون أن تستخدم المرأة الماسكارا لإبراز عينيها في الصباح لدى انطلاقها للعمل. ليبعد عن عينيها مسحة الاستيقاظ ويعطيها قوة ملامح ويجنبها منظر العيون الباهتة.