.
الجميع يريد أن يقترح عليها شيئاً، والكل لديه رأي في ماكياجها واستعداداتها. ومهما حاولت فإنها لا بد وأن تثير امتعاض إحدى صديقاتها لأنها لم تأخذ بنصيحتها.


وفي الحقيقة إن العروس ليست بحاجة لكل هذا الارتباك، فلديها منه ما يكفيها. لذلك يكفي أن تختار خبير أو خبيرة تجميل تثق به أو تعرفه، أو ربما يكون خبير العلامة التي تحبها في مستحضرات التجميل.


أنا زهرة قابلت خبيرة التجميل الرئيسية لدى ماك الشرق الأوسط والهند فيمي جوشي، وطلبت منها نصائح للعروس العربية. فأعطتنا النصائح والمزيد؛ لقد اقترحت لقارئات الموقع طريقة محددة في الماكياج، لنقل إنها وصفة بمقادير محددة لماكياج العروس العربية تعطيها مظهراً "درامياً" مؤثراً على حد تعبير جوشي

 

قبل يوم الاحتفال الكبير

- برأيك ماذا تفعل العروس قبل اليوم المحدد لزفافها لكي تتخلص من حيرتها في اختيار الألوان ونوع المكياج وكل هذه الجوقة من الأمور التي عليها أن تتخذ قراراً بصددها؟
أعتقد أن على العروس أن تقرأ عن أساليب الماكياج المختلفة. وأنصحها أن تجمع قصاصات مجلات عن الإطلالات التي تحب أن تظهر بها. الخطوة التالية هي أن تتأكد من حجز موعد تجربة للماكياج أو بروفة مع خبير أو خبيرة التجميل التي تتعامل معها. ولا مانع أن تأخذ تلك القصاصات حتى تطبق لها الخبيرة تلك الإطلالات لتحصرها فقط في أفضل ماكياج ناسب وجهها. ولم لا تلتقط صورة لكل إطلالة ثم تأخذ وقتها في المقارنة بينها حتى تستقر على واحدة.


- ماذا تفعل حتى تحضر بشرتها ليوم الزفاف، كيف تعتني بها؟

نعم هذه مسألة مهمة، إذا كانت البشرة لا تعاني من مشاكل كبيرة كالبثور أو الكلف، فهذه تحتاج إلى علاج متخصص. أمّا العناية اليومية للبشرة فمن الضروري أن تتبع المرأة المقبلة على الزفاف نظاماً جيداً للعناية بالبشرة لتحضيرها ليوم الاحتفال الكبير. مثلاً أنا أفضل أن ترش المرأة كميات سخية من مرطب البشرة لترطيبها ولتتمتع بمنظر ندي ومنتعش. هناك الكثير من المرطبات الجيدة مثل ماك فيكس، أو لتستخدم المرطب الذي تفضله من العلامة التي تفضلها.


ويمكن للمرأة أيضاً أن تمزج بضع قطرات من مستحضر مكون من الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة مع مستحضر الترطيب الذي تستعمله. وبعد وضع المزيج على الوجه. فهذا سيعمل على ترطيب البشرت ونداوتها وتجديد شبابها. وطبعاً أذكر بضرورة وضع واقي الشمس باستمرار، ومكانه يكون فوق كريم العناية النهارية وتحت كريم الأساس. أو يمكنها أن تضع الواقي فقط حسب ما اعتادت. ولكن إراحة البشرة لمدة من المستحضرات الكثيرة تريح الجلد وتترك المجال للمسامات كي تتنفس. طبعاً هناك الكثير من الكريمات الواقية وكلما كان عامل الوقاية من الشمس (SPF) أعلى كان ذلك أفضل بالتأكيد. هناك مستحضرات يصل فيها العامل إلى 50 وأنا أفضل هذه، خصوصاً في البلاد ذات الطقس الحار والشمس القوية.

 

أمور لا ينبغي نسيانها

 

- لنفترض إن حفل الزفاف سيكون في الهواء الطلق وليس في صالة مغلقة، ماذا يتغير على مكياج العروس في هذه الحال؟
فيما يتعلق بحفلات الزفاف التي تقام في الخارج فلا بدّ أن تتأكد العروس أن خبيرة التجميل التي تتعامل معها ستستخدم مستحضرات طويلة الثبات ومقاومة للماء، وقادرة على مواجهة الرطوبة في الخارج والصمود طوال النهار. فهي بالتأكيد لا تريد أن ترى كريم الأساس في حالة مزرية أو تشاهد كحلاً سائلاً في صورها، خاصة وأن دموع العرائس تنهمر أحياناً من الانفعالات. وفي الحقيقة إن أفضل العلامات التجارية تقدم أقلام تخطيط العيون والظلال والماسكارا التي تقاوم الماء، كما أن هناك أيضاً أحمر شفاه طويل الثبات.

 

مكياج مثالي لصور مثالية

 

- ماذا بخصوص الصور، ماهي أفضل طريقة ليكون الماكياج مناسباً للصور؟
فيما يتعلق بالماكياج والتصوير لا بد أن تتأكد العروس أن تركيب مكياجها في الأساس مطفئاً وليس لامعاً. التقليل من اللمعة والتراكيب الوامضة أفضل، لأنها عاكسة للضوء ومن الممكن أن تتعارض مع فلاش الكاميرا. ولكن عليها استعمال التركيب اللامع فقط كمعزّز فوق عظمتَي الخدين العلويتين. يمكنها أيضاً إضافة القليل من ملمّع الشفاه لأن هذا من شأنه أن يمنح الشفتين تأثيراً ثلاثي الأبعاد.

 

حسناً، ماذا عن كريم الأساس، فأي سوء تقدير أو خطأ في اختياره ينعكس على المكياج ككل؟
يعتمد اختيار كريم الأساس الملون على ثلاثة أمور. أولاً لون البشرة. ثانياً حالتها من حيث وجود بقع أو آثار مثلاً. وثالثاً نوع البشرة هل هي دهنية أم جافة. وعلى كل عروس أن تتحدث مع خبير تجميلها عن هذه الأمور الثلاثة.
ولكن كلما كان كريم الأساس أقرب من لون البشرة كانت العروس أقرب من الحصول على إطلالة طبيعية خالية من العيوب. كما أن تحديد محيط الوجه ونحت التفاصيل من خلال ضربات الماكياج، ضروريان لأن هذا يضيف بعداً لماكياجك ويعزز إطلالتك عند التصوير.

في حقيبة العروس

 

ماهي المستحضرات التي ينبغي على العروس أن تحملها معها في الليلة الكبيرة؟

أقترح أن تحمل معها بْلوت فيلم Blot Film وهو مستحضر يجعل البشرة خالية من الدهون واللمعان ولا يزيل أو يبدّل ماكياجها. وللحفاظ على نضارة تخطيط العينين والفم خلال النهار، فلتحمل معها كحلاً أسود وقلم تحديد الشفاه وملمّع الشفاه اللذين استعملتهما لتعيد تطبيق الماكياج خلال ذلك اليوم الطويل.

 

هل لك أن تقترحي طريقة ماكياج لقارئات أنا زهرة؟
بالطبع لقد استوحيت هذه الإطلالة من صوفيا لورين في ستينيات القرن الماضي . فهي تحمل بصمات الدراما العربية بمؤثرات عصرية. والطريقة كالتالي:
للوجه: استخدم مثبت FIX ثم أضع لوشن للتحكم بالدهون كما أضع كريماً واقياً أيضاَ. بعد هذا أختار كريم الأساس المناسب بدرجة تنسجم مع لون البشرة. وهناك مستحضر خاص لإخفاء العيوب أضيفه فوق كريم الأساس وأضيف فوقه البودرة وأحب بودرة من نوع MINERALIZE SKINFINISH، وبعدها أضع أيضاً بودرة أكثر شفافية. وللخدين بودرة أحمر الخدود بلون نحاسي.
أمّا ماكياج العيون فربما يكون من أهمّ ما نفلعه لآننا نبرز الوجه من خلاله، لاسيما وأن المرأة العربية مشهورة بالعيون القوية الداكنة والمؤثرة. لذلك يكون الماكياج جميلاً وقوياً عليها. للعينين أستخدم الكحل السائل وكريم الأساس الملون لمنطقة العينين ثم الظلال بألوان بينة ولمسة من الذهبي اللامع. وطبعاً الماسكارا الزووم.
بالنسبة للشفتين أستخدم قلم التخطيط بلون SUBCULTURE أحمر شفاه بلون حار مثل LIGHT THAT FIRE ثم طبعاً اللمسة الأخيرة هي ملمع الشفاه.

 

المزيد على أنا زهرة: