تمتاز بعض النساء برموش جذابة طويلة والبعض منهن يشتكين من قصر رموشهن أو قلتها. وللرموش سحرها الذي يزيد جمال العينين ويكسبهما جاذبية وفتنة. خبير التجميل اللبناني أحمد القبيسي يقدم نصائحه للحصول على رموش جذابة.
على الرغم من أهمية الرموش، إلا أن القليلات يولين العناية بها، وقد يقتصر تعاملهن معها على وضع الماسكارا عليها بعد استعمال الماكياج. تكمن أهمية الرموش في حمايتها للعين من العوامل الخارجية التي تؤذيها، فضلاً عن اللمسة الجمالية التي تضيفها على العين والوجه بصفة عامة، ولذلك يجب العناية بها من خلال اتباع بعض النصائح:
قبل البدء بوضع الماسكارا أخرجي فرشاتها من العلبة ونظفيها من أي بقايا أو ترسّبات بواسطة منديل ورقي.
إذا كنت تبحثين عن رموش طويلة ساحرة وكثيفة ابحثي عن الماسكارا التي تناسب احتياجات رموشك، وأهمّ ما يميّز الماسكارا هو شكل فرشاتها؛ فإذا كان رأسها كثيفاً فذلك يعني أنها تكثف الرموش وتفصلها بعضها عن البعض. أما إذا كان رأسها هلالياً فهي تجعّد الرموش وتثنيها بامتياز. فيما الفرشاة الرفيعة تساعد على تلوين الرموش وتحديدها. وللحصول على أناقة تامة يمكنك اختيار الماسكارا المتعددة الأغراض أي ماسكارا بلمسة واحدة وهي متوفرة لدى كل الشركات العالمية للتجميل. وليسهل عليك الاختيار ما عليك سوى قراءة التعليمات المدونة على الماسكارا.
من جهة أخرى تعد الماسكارا من أخطر مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، وتتطلب أعلى نسبة انتباه وخصوصاً أنها تستخدم للعينين، فتركيبتها الغنية بالماء وطريقة استعمالها تسهّلان كثيراً انتشار الجراثيم ونموّها في بيئة رطبة، كما تتكاثر الجراثيم فيها بسهولة نظراً لدخول الهواء والغبار اليها وهي تجف سريعاً وتفسد بعد فترة قصيرة من استخدامها. فتسبّب حساسية للعينين وتؤذيهما أحياناً، لذا احذري إضافة الماء إليها عندما تجف بل أرميها فوراً، وبدّلي قارورة الماسكارا كل ثلاثة أشهر لسلامة عينيك.
لا تنسي إزالة الماكياج عن رموشك كل ليلة بلطف تام.
من الأفضل ألاّ تكثري من استخدام الماسكارا أو الماكياج المقاوم للماء إلا في المناسبات أو عند الضرورة القصوى، ومع هذا النوع من الماكياج من المفضل أن تستخدمي مزيلاً مخصصاً له.