ينطلق أسبوع الموضة في لندن اليوم الجمعة بنسخة إلكترونية من دون عروض أزياء، وذلك بسبب جائحة كورونا التي دفعت منظمي هذا الحدث العالمي إلى ابتكار صيغة وأساليب جديدة للاستمرار.

ويمزج أسبوع الموضة في لندن في موسمه لربيع وصيف 2021, والذي كان يخصص عادة للمجموعات الرجالية أنواعاً متنوعة من الأزياء تشمل المرأة والرجل على حد سواء.

وللمرة الأولى منذ تأسيسه عام 1983، سيخلو أسبوع لندن للموضة من عروض الأزياء التي تم استبدالها ببعض عروض الفيديو لمجموعات أزياء موسم ربيع وصيف 2021.

كما سيعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للحدث مقابلات مع بعض مصممي الأزياء ونقاشات حول البيئة والعنصرية فضلاً عن عرض خفايا خلف الكواليس لبعض المجموعات.

وأوضحت كيو كارولين راش مديرة "بريتش فاشن كاونسيل" قائلة: "قررنا بسرعة كبيرة أن نحول أسبوع الملابس الرجالية إلى منصة رقمية تجمع الجنسين، رغم أننا توقعنا ألا يكون لدى المصممين أي مجموعات لعرضها"

وأضافت: "مع ذلك لقد شعرنا بأن هذا وقت فريد من نوعه، وأن هناك قصصاً يجب سردها عن هذه الفترة الصعبة التي شهدها العالم وأنه ستكون هناك فرصة للنقاش حول تأثيرات الفيروس على صناعة الموضة وإيجاد حلول للمضي قدماً".

يشار إلى أن قطاع الموضة البريطاني قد تأثر بشدة جراء تداعيات فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتبع أسابيع الموضة الأخرى المقبلة في باريس وميلانو النموذج عينه في لندن من خلال الجمع بين مجموعات الأزياء النسائية والرجالية.