أعلنت غوتشي عن إطلاق Gucci Off The Grid، المجموعة الأولى من خطوط غوتشي الدائرية Gucci Circular Lines، التي صممها المخرج الإبداعي أليساندرو ميشيل، وهي مبادرة تم إنشاؤها لدعم رؤية الدار للإنتاج الدائري، بحملة عالمية تضم جين فوندا، ليل ناس إكس، كينغ برينسيس، ميافي وديفيد دي روتشيلد.

وتم تصميم مجموعة Gucci Off The Grid خصيصاً لأولئك المنتبهين لتأثيرهم في البيئة، تُستخدم فيها مواد معاد تدويرها وعضوية وحيوية ومصادر مستدامة، بما في ذلك ECONYL، وهو نايلون مُجدد مصنوع من قطع النايلون والمخلّفات قبل وبعد الاستهلاك.

يتوق البشر إلى الاتصال بالعالم الخارجي وهم مفتونون حقاً بقوة الطبيعة وعظمتها، ويقدرون الفرح البالغ في قدرتهم على العيش في بيئة طبيعية. الرغبة في استكشاف طريقة الحياة هذه، والعالم الطبيعي بشكل عام، هي شيء يمكننا اعتباره رغبة إنسانية غريزية، والرحلات قيّمة في القدرة على تلبية هذه الحاجة. الرحلة هي طريقة لإشراك الخيال وتغذيته، ولهذا السبب تحتضن غوتشي فكرة الرحلة كوسيلة لاكتشاف الذات والتعبير عنها.

إلى جانب إطلاق المجموعة، التي تضم أمتعة وإكسسوارات وأحذية وأزياء جاهزة للجنسين، تطلق غوتشي حملة عالمية من تصميم أليساندرو ميشيل وتصويرها بواسطة المصور والمخرج هارموني كورين Harmony Korine. تضم مجموعة من سكان المدينة الذين أقاموا في منزل ريفي عتيق، شُيّد في قلب مدينة شاهقة من الخرسانة والزجاج الحديث.

منزل الشجرة

تضم المجموعة المنتقاة من الأشخاص الذين شاركوا في حملة منزل الشجرة، والتي تم تصويرها في لوس أنجلوس قبل الجائحة الحالية، ما يلي: جين فوندا Jane Fonda، الممثلة والمنتجة والمؤلفة والناشطة الحائزة جائزة الأوسكار، عازف الجيتار والمغني وكاتب الأغاني ومنتج التسجيل والممثل ميافي Miyavi، ديفيد دي روتشيلد David de Rothschild خبير بيئي ومستكشف، الحائز جائزة غرامي GRAMMY مغني الراب والمغني وكاتب الأغاني ليل ناس إكسLil Nas X، وكينغ برينسيس King Princess المغني و كاتب الأغاني والعازف والمنتج الموسيقي.

إعادة تدوير

المادة الرئيسية للمجموعة هي نايلون مجدد 100٪ مصنوع من خيوط ECONYL® المعاد تدويرها. يأتي هذا الغزل من النايلون من نفايات ما قبل المستهلك وما بعده، بما في ذلك شبكات الصيد والسجاد المهجورة، مما يحول البلاستيك الذي يضر بالحياة البحرية والمواد القديمة، التي من المحتمل أن ينتهي بها المطاف في مدافن النفايات إلى خيط جديد عالي الجودة. كانت غوتشي أول علامة تجارية فاخرة تستخدم خيط النايلون المتجدد   ECONYL®  لمنتجاتها، بدءاً من عام 2016. مكونات أخرى من Gucci Off The Grid مصنوعة من مواد معاد تدويرها وبدائل أكثر استدامة، مثل الجلد المدبوغ الخالي من المعادن وخيط البوليستر المعاد تدويره وبطانات، والنحاس المعاد تدويره، والذهب المعاد تدويره، وطلاء إكسسوار البلاديوم، والمواد اللاصقة الخالية من المذيبات. لدعم دورة مستمرة، يتم استرداد اختصارات ECONYL® من تصنيع Gucci Off the Grid

ثم إعادة تدويرها لإنشاء مواد ECONYL® جديدة كجزء من GUCCI-ECONYL® PRE CONSUMER FABRIC TAKE BACK PROGRAM. كما تتم استعادة قصاصات الجلود من المجموعة وإعادة تدويرها كجزء من برنامج Gucci-Up.

نهج أساسي

فيما يتعلق بانبعاثات غازات الدفيئة، فإن نهج غوتشي الأساسي للاستدامة هنا هو أولاً تجنب الآثار وتقليلها في عملياتها الخاصة وعبر سلسلة الإمداد بأكملها، ومن ثم، كإجراء أخير، حماية الطبيعة والحفاظ عليها من خلال التعويض. ولهذه الغاية، أدرج الدار بدائل أكثر استدامة تتعلق بمصادر المواد الخام وعمليات التصنيع والإنتاج والتوزيع والمبيعات، من أجل خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وعوض الانبعاثات المتبقية من خلال التزام غوتشي السنوي المحايد للكربون، الذي يدعم مشاريع REDD + الذي يحمي الغابات والتنوع البيولوجي في الأماكن الحيوية حول العالم للمساعدة في الحفاظ على كوكبنا.