افتحي النافذة، فالتغيير قانون لتجديد الحياة بعيداً عن الملل والرتابة والضجر، فمن الممكن أن تجعلنا بعض التغييرات البسيطة نشعر بأننا كائنات جديدة وحيوية وتشتعل بالحياة.

والآن نفتح نافذة على الصحة والرياضة لنرى بعض الطرق التي تجعلنا في حالة بدنية لائقة وتعزز أسلوب حياتنا.

قفي مثل الفلامنكو

عند غسل أسنانكِ حاولي أن تقفي على ساقٍ واحدةٍ وذلك لتشغيل عضلات الجذع العميقة التي تحمي الظهر، إذ لا يقوم الكثيرون بتشغيل هذه العضلات. قومي بتفريش الأسنان بيد وأنت تقفين على الساق المعاكسة لمدة دقيقة ثم قومي بالتبديل.

لا تشطفي أسنانك
بعد الانتهاء من تفريش الأسنان بالمعجون لا تشطفيها بالماء وذلك لأن الشطف يزيل غطاء الفلورايد الذي يمنح أسناننا الحماية. وبعد ذلك تجنبي شرب أي سوائل لمدة نصف ساعة على الأقل.

تسوقي الألوان

عند الذهاب إلى السوبر ماركت للتسوق حاولي التنويع قدر المستطاع من خلال شراء الخضراوات والفواكه الملونة التي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات مختلفة تعزز الصحة، واحرصي على تناول المأكولات الموسمية واملئي سلة مشترياتك بمجموعة متكاملة من الألوان.

النوم في درجة حرارة باردة
تحتاج درجة حرارة أجسامنا إلى الانخفاض بواقع درجتين مئويتين حتى ننام، وبالتالي تعتبر فكرة النوم في غرفة باردة وترك المكيف مفتوحاً جيدة. ومن أفضل الطرق لجعل درجة حرارة جسمك تنخفض حتى تنامي بسرعة، هي الحصول على حمام ساخن قبل النوم.