باتت السوشال ميديا منصة خصبة للمتنمرين الذين كل همهم أن يؤذوا الآخرين ويطلقوا الأحكام ويسيئوا إلى سمعتهم من دون أن يبالوا بمشاعرهم أو نفوسهم الحساسة.

وشهدنا في الفترة الأخيرة هجوماً وتنمراً مبالغاً فيها على عدد من النجوم وأبنائهم..

إليكم أحدث مواقف التنمر التي تعرض لها الفنانون

محمد رمضان

تعرض الفنان المصري محمد رمضان للتنمر من قبل إحدى متابعاته على السوشال ميديا التي سخرت من لون بشرته وبشرة ابنه إذ وصفتها بـ”السوداء” وذلك تعليقاً على صورة نشرها برفقة ابنه روج من خلالها لأغنيته الجديدة “كورونا فيروس”.

وقالت المتابعة في تعليقها: "أسود زي أبوه المصيبة إن ماحدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها”.

ورد رمضان على التعليق المسيء وأعاد نشره قائلاً: “أنا فخور بلوني ولون أبي وأولادي.. اللي ربنا خلقه ومبسوط أن أولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل أن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض”.

شريف منير

وتعرض النجم المصري شريف منير لحملة تنمر واسعة من رواد التواصل بسبب صورة نشرها لابنتيه فريدة وكاميليا عبر حسابه في إنستغرام، وهو ما دفعه لحذف الصورة لاحقاً. وصرخ منير في وجه المتنمرين وكتب قائلاً: “الإفراط في حسن النية يكلفك الكثير”. وأضاف: “بعد ما نزلت صورة بناتي، فريدة (16 عاماً) وكاميليا (12 عاماً) وشفت تعليقات من ناس مرضى وقليلة الترباية جرحوا بناتي وجرحوني، مسحت الصورة ولقيت البوست ده معناه ينطبق عليا وأطلق هاشتاغ لا للتنمر، وبعدها نشر فيديو مع ابنتيه فريدة وكاميليا، وكشف عن أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية، بالإضافة إلى أنه أعاد نشر الصورة التي حذفها.

نوال الزغبي

كما لم تسلم النجمة اللبنانية نوال الزغبي أيضاً من سكاكين التنمر، فبعد نشرها صورة حديثة لها انهالت عليها التعليقات السلبية التي تسخر من شكلها وتتهمها بإجراء عملية تجميلية جديدة غيرت ملامحها لدرجة أن جزءاً من جمهورها لم يعرفها. وردت نوال من خلال صورة نشرتها علقت عليها: "بعض الأحيان من الأفضل أن تبقى صامتاً ومبتسماً"

إليسا

أما الفنانة اللبنانية إليسا التي طالما واجهت شتى أنواع التنمر، فقد ردت على صورة نشرتها صفحة “عديلة” الساخرة  قبل 3 سنوات تسخر من شكل شفتيها، مع اعتذار عما بدر منها من تنمر، وكتبت إليسا: "أنا لا أتوقع التعليقات الإيجابية، ولا تهمني التعليقات السلبية.. أحترم اعتذارك الصادق.. أحبك عديلة”.