"بعد أن ينقذها والدها من التضحية بها للمخلوقات الغامضة، تصبح حياة في أعين أهل القرية لعنة لتعيش منبوذة طوال حياتها".. هذا جزء من أحداث الفيلم الروائي الطويل «سيدة البحر»، والذي تختتم به مؤسسة الشارقة للفنون ومنصة "حبيبي كولكتيف الرقمية" سلسلة عروضهما على الإنترنت وذلك الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات يوم الجمعة المقبل (26 يونيو 2020).  الفيلم من إخراج السعودية شهد أمين ومن إنتاج إيمج نيشن أبوظبي.

وستكون هذه المرة الأولى التي سيتم فيها عرض «سيدة البحر»  للجمهور مباشرة قبل إطلاقه في صالات السينما لاحقاً خلال العام، وسيتبع العرض جلسة حوارية يشارك فيها كل من مخرجة الفيلم شهد أمين ومؤسسة منصة "حبيبي كولكتيف" روزين تبوني.

يستكشف «سيدة البحر» عبر مشاهده المصورة بالأبيض والأسود، القضايا النسوية المعاصرة من خلال قصة حياة الفتاة اليافعة القوية، التي تنشأ في قرية فقيرة تعيش على صيد السمك، وتحكمها تقاليد مظلمة، حيث تُجبر كل أسرة على منح الإناث من أطفالهم لمخلوقات بحرية تعيش في المياه المجاورة، وبدورهم يصطاد أهل القرية تلك المخلوقات البحرية.

وصفت مجلة «ذا هوليود ريبورتر» فيلم «سيدة البحر» بأنه «خرافة واقعية سحرية خالدة تحمل رسالة نسوية معاصرة». عُرض  الفيلم في عدد من المهرجانات، وفاز بعدد من الجوائز الأقليمية والعالمية .