يقع متجر J B في مدينة الكمار التاريخية على بعد حوالي 40 كم، شمال غرب العاصمة الهولندية أمستردام، ويعد المتجر الشبيه بالمتحف من أقدم معالم المدينة الجميلة، التي تشتهر بقنواتها الساحرة وشوارعها الضيقة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

منذ عام 1835، كانت عائلة بوم متخصصة في الأدوات المنزلية الهولندية، من القباقيب الخشبية التقليدية إلى الحبال والفرش والمنتجات المنزلية، ويبيع المتجر العريق حتى اليوم المنتجات ذاتها منذ ما يقرب من 200 عام.

على مدار ما يقرب من قرنين، خدم المتجر أهل الكمار. واحتفظ الجزء الداخلي فيه بالكثير من شخصيته الأصلية وسحره. مئات الفرش تتدلى من السقف، والرفوف مليئة بصفوف من الأحذية الخشبية التقليدية. تطل معروضات المتجر من نافذة كلاسيكية ظلت على حالها كل هذه العقود ومحتفظة بأصالتها العريقة.

إضافة إلى القباقيب الخشبية والفرش والحبال، يحتوي المتجر على عدد من منتجات التنظيف التقليدية، بما في ذلك منظفات الأنابيب والرادياتير وأباريق الشاي والمداخن وريش نفض الغبار ومضارب السجاد. تشمل مجموعة الحبال والخيوط الليفية من مصادر طبيعية، على سبيل المثال المانيلا والسيزال والقطن.

صمد المتجر عشرات العقود، على الرغم من تعرضه لكثير من الظروف الصعبة. ففي عام 1982، كان مستقبل المتجر غير مؤكد بعد وفاة المالك يوهان بوم بشكل غير متوقع. لكن زوج ابنته برناديت، تولى إدارة الشركة ولا يزال يديرها حتى اليوم. ومن ضمن ما تعرض له كذلك، حريق كبير دمر المحل عام 2012، لكن سرعان ما تمت عملية إعادة بنائه، وعاد لتصميمه التقليدي.