بمجموعة المتحف الفنّية عالمية المستوى وبأحدث معارضه (فن الفروسية: بين الشرق والغرب)، يستقبل «متحف اللوفر-أبوظبي» زواره من جديد اعتباراً من الأول من يوليو.

وصار بإمكان الجمهور اكتشاف مجموعة من 120 عملاً فنّياً عبر موقع المتحف الإلكتروني https://www.louvreabudhabi.ae/ar، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقها، والتي تقوم على إتاحة هذه الأعمال التي تغطي مختلف العصور والثقافات للجمهور، من خلال معلومات قيّمة حول المجموعة الفنّية بالعربية والإنجليزية والفرنسية، تتيح لهم اكتشاف حكايات لقاء الثقافات من خلال تفاصيل الأعمال الفنّية ووصف عنها ونظرة إليها عن كثب. كما يتيح المتحف للزوار الذين يرغبون في اكتشاف الأعمال الفنّية قبل زيارته أو إغناء تجربتهم، وللطلاب والخبراء في هذا المجال، الاطلاع على صور عالية الجودة لهذه الأعمال، والتي تسلط الضوء على تفاصيل يصعب أحياناً تأملها بالعين المجردة، فضلاً عن أعمال غير معروضة حالياً في قاعات عرض المتحف.

في سياق متصل يذكر  أن مجموعة «متحف اللوفر-أبوظبي»، تأتي ضمن تسلسل زمني تأخذ الزائر في رحلة لاكتشاف إبداعات الإنسانية من العصر الحجري وحتى يومنا هذا. وتشمل المجموعة قطعاً أثرية وأعمالاً فنية للزينة إلى جانب منحوتات كلاسيكية حديثة، ولوحات من الفن الحديث لكبار الفنانين وأعمال معاصرة. في هذه الرحلة يكتشف الزائر أعمالاً من مختلف العصور والحضارات معروضة إلى جانب بعضها، مما يسمح له باكتشاف أوجه الشبه بين مختلف الثقافات.