من أجل التصدي بنجاح للتحديات التي تواجه العالم ولبناء الثقة والتفاهم بين الشعوب، أطلق معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، أسبوع الثقافة الافتراضية بين دولة الإمارات والصين، والذي يقام عبر الإنترنت على مدى خمسة أيام، ويضم محادثات وعروضاً موسيقية ومحاضرات ثقافية في البلدين.


وأكد معاليه أهمية الحدث، مشيراً إلى أن الدبلوماسية الثقافية والعامة تساعدان في إزالة الانقسامات بين الأمم والشعوب، وتمكن المجتمع الدولي من العمل معاً في معالجة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك.


وشدد نسيبة على أهمية تطوير التواصل والحوار بين الثقافات في ظل أزمة  كوفيد - 19 ، آخذاً بعين الاعتبار تأثير التبادل الثقافي الإيجابي في المجتمع خلال الأوقات العصيبة.


ينظم الحدث شركة فالكون أند آسوشيتس، وخريجون صينيون من برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال، وسيبث على الهواء مباشرة ليصل إلى ملايين الناس في جميع أنحاء العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذا العام تمثل أول ماراثون ثقافي إماراتي صيني يقام امتداداً لأسبوع الثقافة الإماراتي الصيني الذي أطلق عام 2018 بمناسبة زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات.