عبر الممثل الأميركي توم هانكس عن حزنه بسبب تأخير عرض فيلمه "غرايهاوند" في دور السينما، الذي شارك في بطولته ووضع السيناريو فيه أيضاً، واصفاً الأمر بالـ"محزن جداً".

وأشار هانكس إلى إمكانية بث الفيلم في العالم بأسره اعتباراً من 10 يوليو عبر الإنترنت.
وكان من المتوقع أن يبدأ عرض فيلم "غرايهاوند" خلال الصيف لكن مع إغلاق غالبية دور السينما أو فتحها بقدرة استيعابية محدودة في الولايات المتحدة بسبب جائحة كورونا وافقت شركة "سوني" على بيع العمل إلى "Apple TV +" ليبث مباشرة على منصة البث التدفقي.

وأكد هانكس أنه لا يعلم متى ستستأنف أوساط هوليوود موعد تصوير الأفلام بسبب جائحة فيروس كورونا التي وقع ضحيتها هو أيضاً قبل أشهر.

ولا يتوقع هانكس أن تستأنف شركات الإنتاج التصوير قريباً، رغم أن ولاية كاليفورنيا، إحدى بؤر الوباء الرئيسية في الولايات المتحدة، قد أعطت قبل فترة قصيرة الضوء الأخضر لمعاودة تصوير الأفلام شرط احترام القواعد الصحية الصارمة. 

وقال هانكس: "من المؤكد أن التصوير سيستأنف لكن لا نعرف متى تحديداً".  وأضاف: "يجب أخذ الكثير من الأمور في الاعتبار ومنها الجوانب المالية والقانونية والتأمين فضلاً عن قيود التباعد الجسدي".

وكان الممثل الحاصل على جائزتي أوسكار أول نجم سينمائي يعلن إصابته بكوفيد-19 في مارس عندما كان في أستراليا مع زوجته ريتا ويلسون التي أصيبت هي أيضاً، تحضيراً لفيلم عن إلفيس بريسلي.